البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"مصر" تشارك في اجتماعات مجلس وزراء خارجية دول "الكوميسا" في أديس أبابا

السفير/ حمدي سند
السفير/ حمدي سند لوزا

شاركت مصر أمس السبت 28 مارس برئاسة السفير/ حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية في أعمال اجتماعات مجلس وزراء خارجية دول الكوميسا المنعقدة في أديس أبابا تحت شعار "التصنيع الشامل والمستدام".

استعرضت الاجتماعات التطورات السياسية والأمنية في إقليم الكوميسا، والجهود التي يقوم بها التجمع من أجل تحقيق الأمن والاستقرار المستدام في المنطقة، ومختلف البرامج التي تبناها التجمع من أجل تحقيق تلك الأهداف ومن بينها التجارة من أجل السلام، وإعادة الإعمار في مرحلة ما بعد انتهاء النزاعات، وتفعيل نظام الإنذار المبكر، بالإضافة إلى الجهود التي تقوم بها لجنة حكماء الكوميسا ومن ذلك متابعة مختلف العمليات الانتخابية التي تشهدها دول الإقليم ومن بينها مصر، كذلك جهودها في إطار الوساطة بين مختلف الدول المتنازعة.

وتتناول الاجتماعات كذلك جهود الكوميسا من أجل مواجهة الإرهاب، حيث أشاد التجمع في هذا الشأن بالجهود التي قامت بها مصر من أجل مواجهة مختلف العمليات الإرهابية، معربا عن إدانته القوية لعملية الذبح المواطنين المصريين في ليبيا.

وخصصت الكوميسا العديد من البنود لتهنئة الرئيس السيسي والشعب المصري بنتائج الانتخابات الرئاسية المصرية، وكذلك لعودة مصر بكامل أنشطتها بالاتحاد الأفريقي وجهودها من أجل إصلاح وتطوير الاقتصاد المصري وأخرها إطلاق مؤتمر دعم الاقتصاد المصري بشرم الشيخ في منتصف الشهر الجاري.

 وحققت المشاركة المصرية نجاحا ملموسا خلال اجتماع وزراء الخارجية، حيث فاز السفير أشرف راشد بالانتخابات التي أجراها وزراء خارجية الكوميسا لاختيار الأعضاء الجدد للجنة حكماء الكوميسا، والتي فاز بها أيضاً بجانب مصر كلا من سيشل (رئيس الجمهورية السابق) وزيمبابوي وأوغندا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك