البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

بروتوكول تعاون بين وزارة البيئة ومحافظة اسوان لزراعة 1000 فدان

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

شهد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مراسم توقيع بروتوكول تعاون، بين وزارة البيئة ومحافظة أسوان، وذلك بحضور كل من الدكتور  خالد فهمى، وزير البيئة، واللواء مصطفى يسري، محافظ أسوان.
 
ويهدف البروتوكول ـ كما يقول وزير البيئة ـ إلى تحقيق الاستفادة القصوى من إعادة استخدام مياه الصرف الصحى المعالج لمدينة أسوان، في زراعة غابات خشبية على مساحات كبيرة بمنطقة العلاقى بأسوان، مما ينتج عنه عوائد اقتصادية هامة، ويعود بالنفع على زيادة المساحات الخضراء، والحد من التلوث.
 
وأشار وزير البيئة إلى أن البروتوكول ينص على أن يتم تجهيز البنية الأساسية والتحتية لـ 1000 فدان بمشروع وادي العلاقى، بمحافظة أسوان، وإستصلاحها وزراعتها بنبات الجيتروفا، للإستفادة من مياه الصرف الصحى والصناعى بمحافظة أسوان التى تبلغ كميتها حوالى 115000 م3 / يوم.
 
من جانبه، أوضح محافظ أسوان أن وزارة البيئة ستقدم للمحافظة مبلغ عشرة ملايين جنيه، لتجهيز البنية الأساسية والتحتية وإستصلاح للمساحة المشار إليها، على ألا تتجاوز مدة التجهيز والإستصلاح أربعة أشهر من تاريخ توقيع البروتوكول، بينما تلتزم المحافظة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بأسوان والتابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، للإلتزام بتوفير مياه الرى اللازمة لهذه الأراضى بعد استصلاحها لضمان إستدامة المشروع وعدم تعطله مستقبلاً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك