البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

إحالة 16 متهما الى محكمة الجنايات فى أحداث ستاد الدفاع الجوى

احدث الدفاع الجوى
احدث الدفاع الجوى - ارشفية

أحال النائب العام المصري 16 متهما إلى محكمة الجنايات على خلفية "أحداث استاد الدفاع الجوي" التي أسفرت عن مقتل 22 من مشجعي نادي الزمالك لكرة القدم.

وأوضح بيان للنائب العام اليوم الثلاثاء أن المتهمين من بينهم 12 متهما من جماعة الإخوان المسلمين ورابطة مشجعي نادي الزمالك المسماة "ألتراس الوايت نايتس".

وذكر البيان أن التحقيقات كشفت أن "جماعة الإخوان حرضت مجموعات من ألتراس الزمالك وأمدتهم بالأموال والمواد المفرقعة لافتعال أحداث الدفاع الجوي والقيام بأحداث شغب وعنف أثناء النشاط الرياضي لكرة القدم بهدف نشر الرعب.. والعمل على إفشال المؤتمر الاقتصادي".

وأضاف البيان أن "المتهمين اعترفوا بانتمائهم لجماعة الإخوان وتلقي تمويلات، والاشتراك في ارتكاب جرائم القصد منها خلق حالة من عدم الاستقرار الأمني في البلاد".

كما كشفت التحقيقات أن "المتهمين من مشجعي الزمالك استعملوا القوة والعنف مع قوات الشرطة المكلفة بتأمين الاستاد وألقوا صوبهم الألعاب النارية".

وأضاف البيان: "أسفر نشاطهم الإجرامي عن إصابة بعض ضباط وأفراد الشرطة وحرق إحدى سيارات الشرطة وإتلاف الممتلكات العامة، ما جعل قوات الشرطة تلقي قنابل الغاز لتفريق المتظاهرين، وهو ما نتج عنه التدافع بقوة، ونتج عن ذلك وفاة البعض وإصابة آخرين".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك