البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

مذكرة تفاهم بين شركة "أيادى "ومجموعة CPC لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

اشرف العربى
اشرف العربى

أعلنت الحكومة المصرية اليوم بالتعاون مع شركائها فى التنمية من المجتمع الدولى خلال المؤتمر الاقتصادى عن توقيع مذكرة تفاهم بين شركة أيادى للاستثمار والتنمية وشركة مواد الإعمار القابضة (CPC)، التابعة لمجموعة بن لادن وأحد أهم المُطورين الصناعيين، لإقامة ما بين 10-15 منطقة صناعية واستثمارية على مساحة اجمالية 3 مليون متر مربع وبتكلفة تترواح بين 500-700 مليون دولار أمريكي من أجل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مختلف المحافظات والذى من شأنه خلق ما بين 45 و67,5 ألف فرصة عمل جديدة على مدار 10 الى 15 سنوات.

وقد شهد التوقيع كلا من  المهندسِ إبراهيم محلب - رئيس الوزراء، و الدكتور أشرف العربى - وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. وحال توقيع مذكرة التفاهم سيتم اتخاذ العديد من الاجراءات للتنفيذ ومن أهمها تخصيص الأراضي وإعداد الدراسات الفنية والسوقية، وإصدار التصاريح، وتوصيل المرافق والبنية التحتية، وكذا إنشاء المرحلة الأولى من مبنى المشروع.
 
هذا وقد صرح  معتز الصواف، نائب رئيس شركة CPC أن "استثمار الشركة فى المناطق الصناعية الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة يُعَد خطوة هامة نحو تنفيذ استراتيجية الشركة فى هذا الشأن وهدفها التوسع الدولى.

وأضاف "توجد امكانيات هائلة فى هذا المجال، علاوة على طلب محلى كبير على المناطق الصناعية الصغيرة الجاهزة للاستعمال، وهو ما يستوجب الاستعداد وتقديم الدعم لرواد الأعمال حتى يتسنى الاستغلال الأمثل لتلك الفرصة". 

 وشركة مواد الإعمار القابضة (CPC) هى شركة سعودية رائدة فى مجال التنمية الصناعية والتصنيع وتسويق مواد البناء. وتملك الشركة ثمان مناطق صناعية فى كل من السعودية وقطر والامارات وسوريا ومصر وأكثر من 50 مصنعاً للخرسانة الجاهزة والزجاج والألومنيوم والرخام والجرانيت والكابلات.

وتُعد استثمارات الشركة فى مصر جزء أساسي من استراتيجيتها الاستثمارية في المنطقة والتى بدأت في عام 2007 من خلال إنشاء أول منطقة صناعية خاصة من خلال برنامج الُمطَورين الصناعيين. كما أنشأت الشركة عدداً من المصانع المتخصصة في الخرسانة مُسبقة الصنع، والزجاج، والألمنيوم، والخرسانة الجاهزة.

وقد شاركت الشركة فى مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى" من خلال وفد رفيع المستوى برئاسة الشيخ صالح بن لادن - رئيس الشركة، و معتز الصواف – نائب الرئيس، و رياض كيوان - المدير التنفيذى، و جو كاواكابانى - الرئيس التنفيذى للشركة فى أفريقيا، والدكتور محمد يافى – رئيس الشركة  فى مصر، والمهندس عبد القادر أزهرى – رئيس شركة CPC  الصناعية فى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك