البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

وزير "الصحة" يلتقي سفيري سويسرا والهند لبحث التعاون المشترك في المجالات الطبية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى اليوم الدكتور عادل عدوي وزير الصحة كلا من  ماركوس لايتنر سفير سويسرا لدى مصر , ونافديب سورى السفير الهندي بمصر, وذلك لبحث أوجه التعاون المشتركة وتعزيز الاستثمارات في القطاع الطبي مع البلدين .

وتعد الدولتين من أهم الدول التي لها باع في الاستثمار في المجالات الطبية بمصر , وهناك تجارب سابقة للتعاون الناجح والاستثمارات الرائدة معهما خاصة في مجالي الدواء وبنوك الدم .

وأبدى السفير السويسري رغبة بلاده في توسيع نشاط استثمارها في السوق المصري خاصة في مجال  إنشاء بنوك دم سويسرية إضافية بمصر , كذلك تحديث البنوك الحالية بمنظومة عمل متطورة , بالإضافة إلى مكافحة الالتهاب الكبدي الفيروسي ( سي ) واتفاقيات الدواء الخاصة بعلاج الفيروس , والتوسع في  مجال التدريب والتعليم الطبي المستمر , ونظم التخلص من النفايات الطبية .

وأكد السفير السويسري أن التعاون بين الدولتين في المجال الطبي يسير في اتجاه إيجابي ويأمل في فتح  المزيد من مجالات وتحقيق شراكة حقيقية بين البلدين.

والتقي وزير الصحة اليوم أيضا بسفير الهند في القاهرة حيث ناقشا فرص تفعيل الاستثمار في القطاع الطبي بشكل عامة وخاصة الاستثمار في قطاع الدواء.

وقابل وزير "الصحة" أيضا مسئولي  كبري شركات الأدوية الذين أبدو رغبتهم في توسيع استثماراتهم في السوق المصري خاصة في مجال الاتفاقيات الخاصة بعلاج فيروس سي, وكذلك في مجال التدريب والتعليم الطبي المستمر كما التقي بممثلي الشركة الام المعتمدة دوليا في مجال التراخيص للمؤسسات الصحية والتي ستساعد المؤسسات الصحية المصرية على وضع القواعد الخاصة بنظم الجودة والاعتماد .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك