البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

خسائر جماعية لأسواق الخليج.. ومستويات تاريخية للمؤشرات المصرية

أسواق الخليج
أسواق الخليج

تراجع مؤشر السوق الرئيسية في السعودية بنحو 0.05%، اليوم الإثنين، بعد جلستين من المكاسب وسط سيولة ضعيفة نسبياً بلغت 5.4 مليار ريال.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من انخفاض سهمي الأهلي والراجحي بنسبة 0.3% لكل منهما، بالإضافة إلى انخفاض سهم أرامكو بنسبة 0.7% بعد 3 جلسات متتالية من المكاسب.

بالمقابل، قفز سهم عذيب للاتصالات بنحو 9% إلى أعلى مستوياته منذ مارس 2021 بعد أن وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة خلال اجتماعها يوم الأربعاء السابق، على تعديل المادة "3" من نظام الشركة الأساس المتعلقة بأغراض الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لها على تداول، أن التعديل تضمن إضافة عدد من الفقرات الجديدة إلى أغراض الشركة، مثل النطاق العريض المتنقل، وحلول التقنية المالية، والبرمجيات العسكرية، والأمن السيبراني، وتقنيات البلوك تشين.

البورصة المصرية

وأغلقت المؤشرات المصرية على مكاسب جماعية في جلسة الإثنين، وسط سيولة بلغت نحو 2.6 مليار جنيه لترتفع القيمة السوقية إلى نحو 1.26 تريليون جنيه.

وارتفع المؤشر الثلاثيني بنحو 0.4% مسجلاً مكاسب للجلسة الثالثة على التوالي ومحققاً إغلاقاً قياسياً جديداً بدعم من ارتفع سهم التجاري الدولي بنحو 1.4% ليصل إلى أعلى مستوياته في أكثر من 4 أشهر، كما ارتفع المؤشر السبعيني بنحو 0.4% ليغلق فوق مستويات 3750 نقطة لأول مرة في تاريخه.

وأظهرت البيانات تسجيل المصريين والعرب صافي بيع بقيمة 59 و6 ملايين جنيه على التوالي مقابل صافي شراء للأجانب بقيمة 65 مليون جنيه.

وكان الرئيس المصري قد وجه الحكومة بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة من الحوافز، وفقاً للضوابط التي يقرها مجلس الوزراء. 

وتمثلت الحوافز في الإعفاء من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة، حتى 5 سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، بهدف تعميق الصناعة الوطنية.

الأسواق الخليجية

وتراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.5% في جلسة الإثنين ليغلق بالقرب من أدنى مستوياته في 6 أسابيع بضغط من انخفاض سهمي مجموعة QNB والبنك التجاري بنسبة 0.9% و1.3% على التوالي.

وانخفض مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.4% بضغط من انخفاض سهمي عقارات الكويت والوطني بنسبة 0.6% و0.8% على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، استقر مؤشر سوق دبي دون تغيير عند مستويات 4099 نقطة وسط سيولة ضعيفة نسبياً بلغت 336 مليون درهم، وتراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنحو 0.2% بضغط من انخفاض سهمي أبوظبي الأول واتصالات e& بنسبة 0.7% و1.1% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك