البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

الأسهم الأوروبية تغلق على ارتفاع ومؤشر FTSE 100 يقفز 1.6%

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع، اليوم الاثنين، مع صعود مؤشر Stoxx 600 الأوروبي بنسبة 0.6%، فيما انهت معظم القطاعات يوم التداول في المنطقة الخضراء.

وقادت أسهم شركات الاتصالات المكاسب، مرتفعة 2.1%، في حين تراجعت أسهم شركات السيارات بنسبة 0.8%، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقفز مؤشر FTSE 100 بنسبة 1.6% ليغلق عند مستوى قياسي مرتفع، محققاً مكاسبه اليومية الرابعة، لينهي الجلسة عند 8023.87 نقطة، متجاوزاً إغلاقه القياسي السابق المسجل في 20 فبراير 2023.

وعززت الأسهم البريطانية انتعاشها بينما انخفض الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي مع تزايد رهانات المستثمرين على خفض سعر الفائدة في الصيف من بنك انجلترا.

وصعد مؤشر DAX الألماني بنسبة 0.6%، ومؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.2%.

وتأتي هذه التحركات الإيجابية، في الوقت الذي يقوم فيه المستثمرون بتقييم المسار المستقبلي لتحركات أسعار الفائدة، حيث يعتقد البعض الآن أن الفيدرالي الأمريكي سيكون واحداً من آخر البنوك المركزية الكبرى التي ستقوم بخفض أسعار الفائدة.

وأدت قراءة التضخم في المملكة المتحدة التي كانت أعلى قليلاً من المتوقع في وقت سابق من هذا الشهر، إلى زعزعة التوقعات بخفض سعر الفائدة في يونيو من بنك إنجلترا ومع ذلك، تشير أسعار السوق الآن إلى انقسام بنسبة 50-50 تقريباً على هذا الاحتمال، واحتمال 77.5% لخفض أغسطس، وفقاً لبيانات LSEG.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك