البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين مؤشرات البورصات الخليجية مع اتجاه الأنظار للفائدة الأمريكية

بورصات الخليج
بورصات الخليج

تباين أداء البورصات في منطقة الخليج، اليوم الخميس، مع عكوف المستثمرين على تقييم أحدث التصريحات الصادرة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي والتوتر الجيوسياسي الراهن.

وصعد المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية 0.3% مع صعود سهم أكوا باور 3.6%، في حين زاد سهم شركة التعدين العربية السعودية 3% بعد أن أتاحت البورصة عقود خيارات للأسهم المفردة للشركة، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وصعد مؤشر دبي الرئيسي 0.8%، منهيا سلسلة خسائر لأربع جلسات مع ارتفاع سهم سالك 1.7%، كما أغلق مؤشر أبوظبي على ارتفاع بنسبة 0.2%.

في المقابل، انخفض المؤشر القطري 0.2%، متأثرا بهبوط سهم بنك قطر الوطني أكبر بنوك الخليج 1.1%.

وتراجعت أسعار النفط، وهي محفز للأسواق المالية في منطقة الخليج، إلى أدنى مستوياتها في 3 أسابيع، لتواصل خسائرها وسط آمال في انحسار التوتر في الشرق الأوسط، وهو منطقة إنتاج رئيسية، في حين يحول المستثمرون تركيزهم إلى توقعات الطلب التي تشير إلى تراجع.

وأحجم كبار مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بمن فيهم جيروم باول رئيس المجلس، يوم الثلاثاء، عن تقديم أي مؤشرات بشأن الموعد المحتمل لخفض أسعار الفائدة، قائلين إن تشديد السياسة النقدية يجب أن يستمر لفترة أطول، مما قوض آمال المستثمرين في تخفيضات كبيرة لتكاليف الاقتراض هذا العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك