البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

خسائر حادة للبورصات الخليجية مع تلاشي آمال خفض قريب للفائدة الامريكية

أسواق الخليج
أسواق الخليج

أغلقت البورصات الخليجية على خسائر حادة، اليوم الثلاثاء، متأثرة بتراجع وول ستريت في اليوم السابق مع انخفاض آمال خفض الفائدة بوقت قريب بعد بيانات التجزئة التي جاءت أعلى من التوقعات.

السوق السعودي يتكبد أكبر خسارة يومية في شهرين ونصف

وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة السعودية بنسبة 1.6% مسجلاً أكبر خسارة يومية له في شهرين ونصف، وارتفعت السيولة بشكل نسبي إلى 10.2 مليار ريال وسط انخفاض 186 سهماً من أصل 234 شركة مدرجة.

وجاء الضغط بشكل رئيسي من القطاع المصرفي مع انخفاض سهمي الراجحي والأهلي بنسبة 2.9% لكل منهما إلى أدنى مستوى لهما منذ ديسمبر من العام الماضي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وتراجع مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.7% متأثراً بهبوط سهم صناعات قطر بنسبة 1.2%.

مؤشر الكويت الأول يهبط لأدنى مستوياته في أكثر من 3 أشهر

كما تراجع مؤشر الكويت الأول بنحو 2.8% إلى أدنى مستوياته في أكثر من 3 أشهر، بضغط من انخفاض سهم أجيليتي بنسبة 44% لأدنى مستوياته في 4 سنوات مع بدء التداول على السهم دون أحقية التوزيعات النقدية والعينية.

مؤشر فوتسي أبوظبي يسجل أدنى إغلاق له في 21 شهراً

وفي أسواق الإمارات، انخفض مؤشر فوتسي ابوظبي بنسبة 0.6% مسجلاً أدنى إغلاق له في 21 شهراً بضغط من انخفاض سهمي أبوظبي الأول وألفا ظبي بنسبة 1.2% و3% على التوالي.

كما هبط مؤشر سوق دبي بنسبة 1.4% ليغلق عند أدنى مستوياته في أكثر من شهرين بضغط من انخفاض سهمي إعمار العقارية والإمارات دبي الوطني بنسبة 1.7% و1.4% على التوالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك