البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب قرب أعلى مستوياته على الإطلاق وسط ترقب لبيانات أمريكية

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء 9 أبريل، لتحوم قرب الذروة القياسية التي سجلتها في الجلسة السابقة، مدعومة بمشتريات قوية من البنوك المركزية، فيما يترقب المستثمرون محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي وبيانات التضخم في الولايات المتحدة بحثاً عن مؤشرات جديدة.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2345.09 دولار للأونصة بعدما قفز لمستوى غير مسبوق عند 2353.79 دولار أمس الاثنين، كما زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 2363.50 دولار، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

بيانات أمريكية

ومن المقرر صدور محضر اجتماع سياسة الفيدرالي الأمريكي لشهر مارس وبيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة غداً الأربعاء، وأبقى البنك معدلات الفائدة دون تغيير عند نطاق 5.25% - 5.50% في مارس.

وبعد صدور تقرير قوي للوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة، قلصت السوق التوقعات لعدد تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام إلى 2 من 3 أو 4 قبل بضعة أسابيع، وفقا لتطبيق احتمالية تحريك أسعار الفائدة التابع لمجموعة بورصات لندن.

المعادن النفيسة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 27.90 دولار للأونصة بعد أن سجلت أعلى مستوياتها منذ يونيو 2021 في وقت سابق من الجلسة، وصعد البلاتين 1.8% إلى 975.60 دولار، كما زاد البلاديوم 1.3% إلى 1055.14 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك