البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

خلال شهر

أكبر 3 شركات صرافة بمصر تجمع 11 مليار جنيه من العملات الأجنبية

أكبر 3 صرافات مصرية
أكبر 3 صرافات مصرية تجذب نقداً أجنبياً يعادل 11 مليار جنيه

بلغت حصيلة النقد الأجنبي لأكبر 3 شركات صرافة مصرية تابعة للبنوك الحكومية مما يعادل 10.750 مليار جنيه خلال أول شهر من قرار خفض الجنيه.

وقال عبدالمجيد محيي الدين رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للصرافة، إن حصيلة بيع النقد الأجنبي داخل فروع الشركة بلغت نحو 6 مليارات جنيه، منذ قرار تحرير سعر الصرف يوم 6 مارس 2024 وحتى الآن، أي خلال شهر، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

ويتفاوت حجم التنازلات بين يوم وآخر ولكنها ما زالت مرتفعة، حيث بلغت قرابة 140 مليون جنيه بالأهلي للصرافة خلال تعاملات الخميس، وفقا لرئيس الشركة.

وأشار، إلى أن التنازلات تتنوع بين عملات عربية وأجنبية، متوقعا استمرار نمو التنازلات خلال الفترة المقبلة، عقب استعادة الثقة في التعاملات الرسمية وتوقف المضاربات بشكل كامل.

من جانبه، قال عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة، إن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بلغت 4.23 مليار جنيه خلال أول شهر من قرار خفض الجنيه.

وقال محمد رجائي الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، ذراع بنك القاهرة في مجال الصرافة، إن الحصيلة الإجمالية للشركة من التنازل عن النقد الأجنبي ارتفعت إلى ما يعادل 520 مليون جنيه.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كايرو للصرافة، أن فروع الشركة البالغ عددها 12 فرعا، تشهد إقبالا ملموسا في تنازل الأفراد عن النقد الأجنبي منذ قرار البنك المركزي المصري بخفض قيمة الجنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك