البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع طفيف بأسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجع طفيف خلال تعاملات اليوم السبت، تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، بعد أن لامست الأوقية خلال تعاملات الأسبوع  أعلى مستوى لها على الإطلاق.

جرام الذهب عيار 21 يسجل 3110 جنيهات

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالسوق المحلية تراجعت بنحو 5 جنيهات خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3110 جنيهات، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 68 دولارًا وبنسبة 3.1% في ختام تعاملات الأسبوع، لتسجل مستوى 2233 دولارًا، بعد أن لامست مستوى 2234 دولارًا يوم الخميس الماضي.

أضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3554 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2666 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2074 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24880 جنيهًا.

ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية  9.2% خلال تعاملات مارس

وأشار، إلى أن أسعار الذهب بالبورصة العالمية ارتفعت بنسبة 9.2%، وبقيمة 188 دولارًا، خلال تعاملات شهر مارس، حيث افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2045 دولارًا، واختتم عند مستوى 2233 دولارًا، في حين ارتفعت الأوقية بنسبة 8.2% وبقيمة 171 دولارًا خلال الربع الأول من العام الجاري حيث افتتحت  الأوقية تعاملات شهر يناير عند مستوى 2062 دولارًا، واختتمت تعاملات شهر مارس عند مستوى 2233 دولارًا. 

أضاف، أن تصريحات جيروم باول الأخيرة، أدت إلى حالة من عدم اليقين بالأسواق حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، ما يعزز من قوة الذهب وقت الضبابية وانعدام الرؤية، لاسيما مع تزايد الأحداث الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط.

وقال باول في تصريحات صحفية يوم الخميس الماضي، أن الفيدرالي الأمريكي يستعد لأداء اقتصادي مختلف، وتأجيل خفض أسعار الفائدة قد يضر بسوق العمل، لكن هذا الخفض يجب أن يكون محدودًا، حتى لا يؤدي لحالة من عدم الاستقرار بالأسواق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك