البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

فرنسا تغرم جوجل 272 مليون دولار وسط نزاع مع ناشرين

فرنسا تغرم غوغل 272
فرنسا تغرم غوغل 272 مليون دولار وسط نزاع مع ناشرين

فرضت هيئة المنافسة الفرنسية، غرامة ضخمة أخرى على شركة جوجل، اليوم الأربعاء، مرتبطة بنزاع طويل الأمد حول دفع أموال للناشرين الفرنسيين مقابل تقديم الأخبار المرتبطة بهم.

وقالت الهيئة، إنها فرضت غرامة قدرها 250 مليون يورو "272 مليون دولار" بسبب عدم امتثال جوجل لبعض الالتزامات التي تعهدت بها في إطار التفاوض، وفقاً لما "العربية.نت".

جوجل تطلق تطبيق جيميناي القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي

ويأتي هذا النزاع ضمن جهد أكبر تبذله سلطات الاتحاد الأوروبي والعالم لإجبار جوجل وشركات التكنولوجيا الأخرى على تعويض ناشري الأخبار عن المحتوى.

واضطرت جوجل، شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة، إلى التفاوض مع ناشرين فرنسيين بعد أن أيدت محكمة عام 2020 أمرا ينص على وجوب دفع جوجل هذه الأموال بموجب توجيهات الاتحاد الأوروبي بشأن حقوق الطبع والنشر لعام 2019.

وقالت جوجل، إنها وافقت على تسوية الغرامة التي فرضت على كيفية إدارتها للمفاوضات.

أضافت: "الغرامة غير متناسبة مع القضايا التي أثارتها هيئة الرقابة الفرنسية، ولا تأخذ في الاعتبار بشكل كاف جهود غوغل للتعامل مع المخاوف وحلها."

وكانت فرنسا أول دولة من بين دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 تعتمد توجيهات حقوق الطبع والنشر التي تحدد طريقة للناشرين وشركات الأخبار لإبرام صفقات ترخيص مع المنصات الإلكترونية.

ويعد قرار هيئة المنافسة الفرنسية، اليوم الأربعاء، هو الرابع خلال عدة سنوات ضد جوجل لعدم امتثالها للإطار القانوني للاتحاد الأوروبي، الذي يهدف إلى وضع "شروط لازمة لمفاوضات متوازنة بين وكالات الصحافة والناشرين والمنصات الرقمية."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك