البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يسجل أول خسارة أسبوعية خلال شهر مع تضاؤل رهانات خفض الفائدة

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب، الجمعة 15 مارس، مسجلة أول انخفاض أسبوعي في أربعة أسابيع مع خفض المستثمرين توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة الأمريكية بعد أن أظهرت بيانات على مدى الأسبوع ضغوطاً متزايدة على الأسعار.

أوقية الذهب تسجل 2159.9 دولار

ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية عند 2159.99 دولار للأوقية وخسر الذهب 0.8% على مدى الأسبوع، في أول تراجع أسبوعي منذ منتصف فبراير بعد أن سجل مستوى قياسياً مرتفعاً عند 2194.99 دولار الأسبوع الماضي وجرت تسوية عقود الذهب الأمريكية الآجلة منخفضة 0.3% عند 2161.5 دولار للأونصة.

وأظهرت بيانات هذا الأسبوع ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بما يتجاوز التوقعات في فبراير، وأظهرت أسعار المنتجين أيضاً بعض الثبات في التضخم، وفقا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال كبير محللي السوق في Gainesville Coins، إيفريت ميلمان، "قام الذهب بالفعل بتسعير أي دعم إيجابي قد يحصل عليه من التوقعات بانخفاض أسعار الفائدة... إذا بدأ التضخم في الارتفاع مرة أخرى، فهذا يعني أن صناع السياسات سيتعين عليهم إبقاء السياسة النقدية أكثر تقييداً لفترة أطول".

وأضاف ميلمان، "على الرغم من أن الذهب لا يحب بشكل خاص بيئة أسعار الفائدة المرتفعة، فإنه إذا كانت أسباب بقاء أسعار الفائدة عند هذا المستوى هي أن التضخم يتزايد بشدة... فهذا يعني بطبيعة الحال أن الناس سيتحولون مرة أخرى إلى الذهب".

ويواصل التضخم الأعلى من المتوقع الضغط على بنك الاحتياطي الفدرالي لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة، مما يؤثر على الذهب. ويستخدم المعدن الثمين الذي لا يدر عائداً أيضاً كتحوط ضد التضخم.

كما يواصل المتداولون المراهنة على تخفيضات أسعار الفائدة في يونيو، على الرغم من أن فرص تخفيف أسعار الفائدة في يونيو من المتوقع أن تصل إلى 59%، مقارنة بـ 72% قبل بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، حسبما أظهرت أداة CME FedWatch.

ويتجه مؤشر الدولار الأمريكي لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي له منذ منتصف يناير، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب.

وكتب بنك Goldman Sachs في مذكرة: "رفعنا توقعاتنا لمتوسط سعر الذهب لعام 2024 من 2090 دولاراً للأونصة إلى 2180 دولاراً للأونصة، مستهدفين الانتقال إلى 2300 دولار للأونصة بحلول نهاية العام".

وصعد البلاتين في المعاملات الفورية 1.5% إلى 940.95 دولار للأونصة، وربح البلاديوم 1.2% إلى 1082.61 دولار، في حين ارتفعت الفضة 1.7% إلى 25.25 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك