البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الأهلي ومصر» للصرافة تجمعان عملات أجنبية بقيمة ملياري جنيه منذ قرارات المركزي

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية

نجحت شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلى المصري، وشركة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر، في جذب حصيلة من التنازلات عن العملات الأجنبية والعربية لصالح الجنيه المصري تتجاوز ملياري جنيه، منذ قرار البنك المركزي المصري في 6 مارس 2024 بتحرير سعر الصرف، وحتى أمس الخميس 14 مارس.

الأهلي للصرافة تجمع حصيلة بقيمة 1.17 مليار جنيه

وقال عبد المجيد محيى الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة، إن الشركة جذبت حصيلة تعادل ما قيمته 1.17 مليار جنيه منذ قرارات البنك المركزي وحتى نهاية تعاملات أمس الخميس، حيث جمعت الشركة ما يعادل 238 مليون جنيه بالأمس فقط، مشيرا إلى أن الحصيلة في تزايد مستمر.

وأوضح عادل فوزي، رئيس شركة مصر للصرافة، أن حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية للشركة بداية من 6 مارس بداية تحرير سعر الصرف وحتى أمس 14 مارس تخطت 835 مليون جنيه.

وأضاف أن الدولار يستحوذ على النصيب الأكبر من التنازلات بنسبة 65% يليه اليورو بنسبة 18% ثم الريال السعودى بنسبة 13% ثم الجنيه الاسترليني بنسبة 2% ثم الدرهم الاماراتى بنسبة 1% ثم باقى العملات الاخرى بنسبة 1%.

وقررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، في اجتماعها الاستثنائي، في 6 مارس 2024، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25%، 28.25% و27.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وأكد البنك المركزي المصري، مواصلة جهوده للتحول نحو إطار مرن لاستهداف التضخم، وذلك من خلال الاستمرار في استهداف التضخم كمرتكز اسمي للسياسة النقدية، مع السماح لسعر الصرف أن يتحدد وفقاً لآليات السوق.

وأوضح المركزي، أن توحيد سعر الصرف يعتبر إجراءً بالغ الأهمية، حيث يساهم في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك