البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس الفيدرالي أمام الكونجرس: خفض الفائدة يعتمد على انحسار التضخم

جيروم باول رئيس الفيدرالي
جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي

قال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي في شهادة أمام الكونجرس الأمريكي، اليوم الخميس، إن البنك المركزي "على دراية تامة" بالمخاطر التي يشكلها تشديد سياسته النقدية على العاملين، لكن خفض أسعار الفائدة سيتوقف على تطور الاقتصاد مثلما يتوقع البنك باستمرار انخفاض التضخم.

وظهر باول أمام لجنة الشؤون المصرفية في مجلس الشيوخ التي ضغط عليه رئيسها السناتور الديمقراطي شيرود براون بسؤاله عن سبب عدم مسارعة المركزي الأمريكي إلى خفض الأسعار "لتجنيب العاملين فقد وظائفهم"، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وأجاب باول: "نحن على دراية تامة بذلك الخطر، بالطبع، وواعون للغاية بتفاديه" وأضاف "إذا ما واصل ما نتوقعه وما نراه، وهو استمرار النمو بقوة ومتانة سوق العمل في خفض التضخم، وإذا تطور الاقتصاد بذلك المسار، فإننا نعتقد بأنه سيتسنى بدء عملية إلغاء إلسياسة التقييدية بعناية وستبدأ خلال هذا العام".

ويأتي ظهور باول في مجلس الشيوخ عقب شهادته في لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، أمس الأربعاء، والتي كرر فيها أن التقدم الحالي لخفض التضخم "ليس مضموناً".

وفي موقف يشير إلى أن إجراء خفض سعر الفائدة لا يزال بعيداً، أكد رئيس الفيدرالي الأمريكي جيروم باول للمشرعين، أن البنك المركزي الأمريكي لن يتعجل لخفض أسعار الفائدة حتى يقتنع صناع السياسة النقدية بأنهم فازوا في معركتهم بشأن التضخم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك