البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يصل لقمة غير مسبوقة بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأمريكي

الذهب
الذهب

واصلت أسعار الذهب مكاسبها لتصل إلى مستوى غير مسبوق، اليوم الخميس، بعد تصريحات أدلى بها جيروم بأول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، عززت التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

وتميل أسعار الذهب إلى الارتفاع عندما تكون أسعار الفائدة منخفضة، مما يعزز من جاذبية الاحتفاظ بالسبائك التي لا تدر عائدا، وفقاً لما ذكرته "سكاي نيوز".

وزاد المعدن النفيس في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2155.90 دولار للأونصة، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2163.50 دولار.

وسجل الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2161.09 دولار في وقت سابق من الجلسة، وكان في طريقه لتحقيق أطول سلسلة من المكاسب خلال يوم واحد منذ نوفمبر 2021.

وقال باول أمس الأربعاء، إن خفض أسعار الفائدة "سيكون مناسبا على الأرجح" في وقت لاحق من هذا العام وأضاف "إذا تطور الاقتصاد على نطاق واسع كما هو متوقع" جنبا إلى جانب مع المزيد من الأدلة على انخفاض التضخم. وسيتحدث باول مرة أخرى في وقت لاحق اليوم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر سعر الفضة في المعاملات الفورية عند 24.14 دولارا، في حين ارتفع البلاتين 1.2% إلى 918.25 دولارا للأوقية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك