البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

اقتصادية قناة السويس تبحث التعاون مع شركة Acea الإيطالية لتحلية المياه

اقتصادية قناة السويس
اقتصادية قناة السويس تلتقي السفير الإيطالي ووفد شركة Acea

استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم، في مقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ميكيلي كواروني، السفير الإيطالي لدى القاهرة، بحضور أليساندرو كارفي، المدير التنفيذي لمجموعة Acea الإيطالية، وفابريتسيو فيري، الرئيس التنفيذي لشركة Acea لتكنولوجيا خدمات المياه.

جمال الدين: المنطقة الاقتصادية تمتلك فرصًا استثماريةً كبرى بمشروعات تحلية ومعالجة المياه

وأوضح وليد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمتلك فرصًا استثمارية كبرى في مجال محطات تحلية ومعالجة المياه سواءً لخدمة المشروعات الصناعية القائمة والمستقبلية داخل المنطقة الاقتصادية، أو كإحدى الصناعات المغذية والمكملة لصناعة الوقود الأخضر.

وأشار، إلى تخصيص المنطقة لمجمعات صناعية متكاملة لخدمة مشروعات إنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن به، يتضمن ذلك قيام الهيئة بالإعداد لطرح المرحلة الأولى من محطة تحلية مياه بطاقة 250 ألف م3 / يوم، بالتعاون مع البنك الأوروبي EBRD.

من جانبه أعرب فابريتسيو فيري، عن سعادته بالتعرف على المنطقة الاقتصادية، وحرص شركته على التعاون معها في مشروعات محطات تحلية ومعالجة المياه، خاصةً لما تمتلكه شركة Acea من خبراتٍ طويلة في هذا المجال.

ولفت، إلى أن الشركة منفتحة على التعاون والشراكة مع المستثمرين المتواجدين بالمنطقة الاقتصادية في ظل ما تحتاجه مثل هذه المشروعات من تضافر للجهود لتنفيذها وفقًا للمعايير العالمية.

في سياقٍ متصل، أوضح السفير الإيطالي اعتزاز بلاده بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كإحدى المؤسسات الاقتصادية المصرية، التي تساهم في تدعيم العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى وجود اهتمام كبير من جانب الشركات الإيطالية المختلفة والجهات التمويلية للاستثمار في مصر خاصةً في ظل ما تشهده الدولة المصرية من مشروعاتٍ تنموية عملاقة في مجالات متنوعة.

اقتصادية قناة السويس تلتقي السفير الإيطالي ووفد شركة Acea
اقتصادية قناة السويس تلتقي السفير الإيطالي ووفد شركة Acea

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك