البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع العقود الآجلة للذهب مع تزايد التكهنات بخفض أسعار الفائدة

الذهب
الذهب

صعد الذهب إلى مستوى قياسي، اليوم الثلاثاء، متجاوزاً 2100 دولار للأونصة، في موجة صعود أثارتها رهانات متزايدة على خفض أسعار الفائدة الأمريكية في يونيو وبسبب الطلب على الملاذ الآمن بسبب الصراع في الشرق الأوسط وسلسلة من الأحداث الاقتصادية الرئيسية.

وربح الذهب في المعاملات الفورية 0.8% إلى 2132 دولاراً للأونصة، بعد أن سجل مستوى قياسياً عند 2141.59 دولاراً في وقت سابق، وارتفع سعر التسوية في العقود الأمريكية الآجلة للذهب نحو 0.7% إلى 2141.9 دولاراً، وسجل المعدن الأصفر مستوى قياسياً مرتفعاً لآخر مرة في ديسمبر عند 2135.40 دولاراً.

وتشهد أسعار الذهب ارتفاعاً تاريخياً، حيث تقترب من مستويات غير مسبوقة اليوم، تغذيها التوقعات المتزايدة بخفض محتمل لسعر الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي في يونيو المقبل، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وقال كبير المحللين في "أكتيف تريدز" ريكاردو إيفانجيليستا، إنه من المرجح أن نشهد أن الذهب "يلامس مستويات غير مسبوقة قريباً مع التخفيض المحتمل لأسعار الفائدة الأمريكية، ومن المرجح أن يؤدي عدم اليقين الجيوسياسي العالمي والمخاوف بشأن النشاط الاقتصادي إلى زيادة الطلب" على المعدن الأصفر.

وشهدت الأسعار الأسبوع الماضي ارتفاعاً بمقدار 50 دولاراً، ويعزى ذلك إلى بيانات التصنيع الأمريكية الضعيفة وتخفيف ضغوط الأسعار.

وأعرب رئيس الفيدرالي الأمريكي، في أتلانتا، رافائيل بوستيتش، عن اعتقاده بأن خفض سعر الفائدة مرتين بمقدار ربع نقطة مئوية لكل منهما سيكون مناسباً بحلول نهاية العام.

ويترقب شهادة رئيس مجلس الاحتياطي جيروم باول أمام الكونغرس الأربعاء والخميس المقبلين، للبحث عن أي مؤشرات بشأن خفض أسعار الفائدة ووفقاً لرويترز فإن خدمة مراقبة الفيدرالي التابعة لمجموعة "سي إم إيه" تشير لوجود فرصة بنسبة 50% لخفض أسعار الفائدة الأمريكية في يونيو.

ومن المتوقع أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تعزيز الطلب على الذهب، الذي يُنظر إليه تقليديا على أنه ملاذ آمن لا يدر عوائد.

وتشهد السوق العالمية أيضاً تحولات في المعادن النفيسة الأخرى، حيث انخفض البلاتين 0.9% إلى 889.60 دولاراً للأوقية، وانخفض البلاديوم 1.2% إلى 948.30 دولارًا، وارتفعت الفضة 0.2% إلى 23.94 دولاراً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك