البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يتجاوز 2095 دولاراً للأونصة للمرة الأولى على الإطلاق

الذهب
الذهب

سجلت أسعار الذهب، خلال تعاملات، اليوم الاثنين 4 مارس، مستوى غير مسبوق، متجاوزة 2095 دولاراً للأونصة للمرة الأولى على الإطلاق.

جاء ذلك في أعقاب البيانات الاقتصادية الأمريكية الضعيفة التي صدرت الأسبوع الماضي، والتي عززت الرهانات على أول خفض لأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" هذا العام في يونيو.

وبلغت أسعار الذهب مستوى 2108 دولاراً للأونصة خلال التعاملات، وذلك بعد أن زادت أسعار الذهب نحو 50 دولارا الأسبوع الماضي في ظل تحقيق جميع المكاسب بلا استثناء في اليومين الأخيرين من الأسبوع على خلفية البيانات الضعيفة بشأن الإنفاق في قطاعي الصناعات التحويلية والبناء في الولايات المتحدة وتراجع الضغوط بشأن الأسعار بحسب مقياس التضخم المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في شهرين عند تسوية تعاملات يوم الجمعة الأول من مارس، وسجلت المكاسب الأسبوعية الثانية على التوالي، بعدما عززت بيانات اقتصادية آمريكية آمال المستثمرين في أن يبدأ الفيدرالي خفض الفائدة بحلول يونيو.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنحو 2% إلى 2095.7 دولار للأونصة.

وتراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، والدولار الأمريكي بعد البيانات، مما جعل الذهب أكثر جذباً لحائزي العملات الأخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك