البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

انخفاض الأسواق الأوروبية مع انتظار بيانات التضخم و ستوكس 600 يهبط 0.4%

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

أنهى مؤشر Stoxx 600 جلسة، اليوم الإثنين، منخفضاً بنسبة 0.4% بعد أن أغلق الأسبوع الماضي عند مستوى قياسي، وكانت القطاعات سلبية على نطاق واسع، مع انخفاض التعدين بنسبة 2.1% والمرافق بنسبة 1.2%.

وارتفعت أسهم شركة Zealand Pharma الدنماركية بنسبة 35% إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، بعد الإعلان عن نتائج تجارب قوية لدواء يستخدم في سوق فقدان الوزن المزدهر، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

مؤشر DAX الألماني يسجل مستوى قياسياً جديداً

وبلغ مؤشر DAX الألماني مستوى قياسياً جديداً خلال تعاملات اليوم، وأغلق على ارتفاع مدعوماً بصعود سهم شركة راينميتال للصناعات الدفاعية 2.8%.

وقد يؤدي استمرار الاتجاه النزولي للتضخم في منطقة اليورو، مع بيانات من المقرر صدورها يوم الجمعة، إلى زيادة الآمال في أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة على المدى القريب وتحقيق الأسهم مزيدا من المكاسب، ومع ذلك، يتوقع المتعاملون، أن يثبت البنك في اجتماعه للسياسة النقدية الشهر المقبل أسعار الفائدة.

وسيقيم المتعاملون بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة، وهو المعيار المفضل لدى الفيدرالي الأمريكي لقياس التضخم، والمقرر صدورها يوم الخميس مع استمرار تقليص التوقعات بتيسير السياسة النقدية الأمريكية.

انخفاض مؤشر الموارد الأساسية إلى أدنى مستوى في 4 أشهر

وانخفض مؤشر الموارد الأساسية 2.1% إلى أدنى مستوى في 4 أشهر ليتصدر تراجع القطاعات، بينما ارتفع مؤشر التكنولوجيا 0.4% بقيادة قفزة سهم شركة بي.إي لصناعة أشباه الموصلات 6.5%.

وربح سهم كينيفيك السويدية 5.4% بسبب خطط لبيع حصتها بالكامل في تيلي2 للمستثمر الفرنسي كزافييه نيل وشركته إلياد للاتصالات، وزاد سهم تيلي2 بنسبة 5.3%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك