البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

جي بي كابيتال تحصل على رخصة مزاولة نشاط التصكيك في السوق المصرية

 تامر العمري وشريف
تامر العمري وشريف تاوضروس

منحت الهيئة العامة للرقابة المالية، شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، رخصة مزاولة نشاط التصكيك، لتأسيس شركة جي بي كابيتال للتصكيك، برأس مال 10 ملايين جنيه، حيث تقدم الشركة منصة استثمارية وتمويلية متكاملة ومتطورة.

وقال تامر العمري، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، إن حصولنا على رخصة مزاولة نشاط التصكيك يعد إنجازًا كبيرًا لشركتنا، وهي خطوة استراتيجية تعكس التزامنا بتقديم خدمات مالية متميزة ومتنوعة لعملائنا.

أضاف، أنه من المتوقع أن يؤدي نشاط التصكيك إلى دعم الشركات التابعة للمجموعة والعاملة في القطاع المالي غير المصرفي، وذلك من خلال تقديم منتجات تمويلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات والأفراد.

دراسة إصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية

وأكد محمد أبو رية العضو المنتدب لشركة جي بي كابيتال للتصكيك، أنه في ضوء هذه الخطوة، يعمل فريق الشركة حاليًا على دراسة إصدار صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات العاملة في القطاع المالي غير المصرفي والتابعة للمجموعة، وكذا الشركات خارج إطار جي بي كابيتال. 

كما تسعى الشركة لجذب عملاء من قطاع التطوير العقاري لإصدار صكوك ملائمة لأنشطتهم، بهدف توفير السيولة اللازمة لتنفيذ معدلات النمو المستهدفة والعمل على جذب شريحة جديدة من العملاء الراغبين فى التمويل المتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية، و ايضا لاستكمال تنفيذ مشاريعهم.

وأوضح أبورية، أنه من المتوقع أن يؤدي اهتمام العملاء بإصدارات صكوك متوافقة مع الشريعة الإسلامية إلى تعزيز مكانة شركة جي بي كابيتال في السوق المصرية، وبالتالي تحقيق نمو إيجابي للشركة في الفترة المقبلة.

من جانبه، أشار شريف تاوضروس، رئيس القطاعات المالية وشؤون الشركات بشركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، إلى أن الشركة تمتلك الكوادر المهنية اللازمة لإدارة نشاط التصكيك بكل احترافية، و أن الرخصة الجديدة ستعود بمجموعة من الفوائد على شركة جي بي كابيتال، حيث ستسهم في تعزيز قدرة العملاء على الاستثمار وتنويع مصادر التمويل لتحقيق أهدافهم التمويلية بشكل متنوع.

جي بي كابيتال للاستثمارات المالية تمتلك 99% من شركة كابيتال للتصكيك

وتأتي هذه الرخصة في إطار إستراتيجية الشركة لتعزيز القدرة التمويلية للشركات التابعة للمجموعة المالية جي بي كابيتال، حيث تمتلك الشركة نسبة 99% من شركة جي بي كابيتال للتصكيك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك