البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

«التجارة العالمية» تطلق صندوقاً بـ50 مليون دولار لرائدات الأعمال في البلدان النامية

منظمة التجارة العالمية
منظمة التجارة العالمية

أطلقت نجوزي أوكونجو إيويالا المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، اليوم الأحد، صندوقاً بقيمة 50 مليون دولار لمساعدة سيدات الأعمال في الدول النامية على التصدير من خلال استغلال الفرص التي يوفّرها الاقتصاد الرقمي.

وجاء هذا الإعلان عشية افتتاح المؤتمر الوزاري الـ13 لمنظمة التجارة العالمية المقرّر استمراره حتى 29 فبراير في الإمارات، وفقًا لما ذكرته “العربية.نت”.

وقالت أوكونجو إيويالا : "أرحّب بإطلاق هذه المبادرة المبتكرة، التي تجسّد التزامنا الجماعي بتمكين النساء"، وفق ما نقلته وكالة "فرانس برس".

أضافت: "نحن بحاجة إلى حلول لمشاكل التمويل التي تواجهها النساء"، وسيساعد الصندوق الشركات التي تديرها نساء في البلدان النامية و الأكثر فقراً، على اعتماد التقنيات الرقمية ونشر أعمالهن على الإنترنت بشكل أوسع.

وأشار ثاني الزيودي وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية، إلى أنّ بلاده ستساهم بمبلغ 5 ملايين دولار، موضحاً أنّ هذه المبادرة تسمح لنا بالاحتفال بالمساهمة القيّمة لرائدات الأعمال والشركات التي تديرها نساء في جميع أنحاء العالم، والاعتراف بالدور الأساسي الذي يلعبنه في النمو الاقتصادي".

أضاف، أنّ هذا الصندوق سيكون بمثابة "منصة لمساعدة المزيد من النساء على الانخراط في النظام التجاري العالمي"، موضحاً أنّه "بينما تمثّل النساء نصف سكان العالم، إلّا أنّهن لا يساهمن سوى بنسبة 37% من الناتج المحلي الإجمالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك