البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

تباين أداء الأسهم الأمريكية بعد إعلان محضر اجتماع «الفيدرالي»

الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية

أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية على تباين في جلسة يوم الأربعاء 21 فبراير، قبيل نتائج Nvidia وبعد إعلان محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وأظهر محضر اجتماع يناير أن معظم صناع السياسة كانوا قلقين بشأن مخاطر خفض الفائدة في وقت مبكر جدًا، مع عدم اليقين على نطاق واسع بشأن المدة التي يجب أن تظل فيها تكاليف الاقتراض عند مستواها الحالي.

بعد إصدار المحضر، تمسك المتداولون بالرهانات على أن الفيدرالي سيبدأ في خفض الفائدة في موعد لا يتجاوز شهر يونيو، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

مؤشر ناسداك يتراجع للجلسة الثالثة على التوالي

وارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.1% أي ما يعادل 48 نقطة في جلسة الأربعاء بعد جلستين متتاليتين من الخسائر، فيما انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3% مسجلاً ثالث تراجع يومي على التوالي، ولكنه استطاع التماسك فوق مستويات 15500 نقطة بعد أن قلص من خسائره قبل الإغلاق والتي وصلت إلى أكثر من 1%.

في حين ارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.1%، ولكنه فشل باستعادة مستويات 5000 نقطة وسط استمرار الضغوط البيعية على سهم Nvidia قبيل النتائج.

أسهم Nvidia تقفز 10% في التداولات الممتدة

وأعلنت Nvidia بعد الجلسة عن نتائج بأعلى من التوقعات بعد بلغت ربحية السهم 5.15 دولاراً مقارنة مع التوقعات البالغة 4.64 دولاراً للسهم، كما بلغت الإيرادات الربعية 22.1 مليار دولار أي أعلى بكثير من التوقعات البالغة 20.6 مليار دولار

وعلى أساس سنوي، قفزت الإيرادات بنسبة 265% مقارنة بالعام الماضي، وذلك بناءً على المبيعات القوية لشرائح الذكاء الاصطناعي للخوادم، وخاصة شرائح "Hopper" الخاصة بالشركة.

كما توقعت Nvidia مبيعات بقيمة 24.0 دولارًا في الربع الحالي أي أعلى من توقعات الأسواق البالغة 22.17 مليار دولار للفترة ذاتها، وبعد هذه النتائج، قفز سهم صانعة الرقائق بنسبة تصل إلى 10% خلال التداولات الممتدة بعد انتهاء جلسة الأربعاء.

وكان السهم قد انخفض بنسبة 2.9% خلال الجلسة الفعلية وقبل النتائج ليسجل رابع خسارة يومية على التوالي بعد تحذير المحللين من أن تقييمها المرتفع قد يجعل السهم عرضة لانخفاض حاد إذا قدمت الشركة نتائج أقل من توقعات السوق.

أسهم Amazon تكسب 16 مليار دولار في يوم واحد

وارتفع أسهم Amazon بنسبة 0.9% في جلسة الأربعاء بعد 3 جلسات متتالية من الانخفاض، لتضيف الشركة 16 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب مع استعداد الشركة للإنضمام إلى مؤشر داو جونز الصناعي اعتبارًا من الأسبوع المقبل، لتحل محل Walgreens Boots Alliance الذي شهد انخفاض أسهمه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك