البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب عند أعلى مستوى لأكثر من أسبوع مع تراجع الدولار

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوع، اليوم الثلاثاء، مع تراجع الدولار، في حين تتجه الأضواء إلى نشر محضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لـ الفيدرالي الأمريكي بحثاً عن إشارات بشأن مزيد من الخفض في أسعار الفائدة.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5 % إلى 2027.19 دولار للأونصة وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب مرتفعة 0.8% إلى 2039.8 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

ونزل مؤشر الدولار 0.2%، مما يجعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب، ومن المقرر صدور محضر اجتماع السياسة النقدية لـ الفيدرالي الأمريكي لشهر يناير يوم الأربعاء.

في السياق، قال ديفيد ميجر مدير تداول المعادن في High Ridge Futures، "ما زلنا نرى احتمال أن يخفض اليفدرالي أسعار الفائدة بحلول منتصف عام 2024"، وهو ما سيكون عاملاً داعماً أساسياً لسوق الذهب، لكن ميجر حسم أن محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي سيكرر أنه سيتم تأجيل تخفيضات أسعار الفائدة حتى مايو أو يونيو، وهو ما لن يساعد بالتأكيد سوق الذهب.

ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية الذهب الذي لا يدر عائداً، إلى ذلك، أدت بيانات أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين الأمريكية التي جاءت أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي إلى خفض الآمال في خفض أسعار الفائدة في مارس.

وفقاً لأداة مراقبة الفيدرالي من CME، تحدد الأسواق فرصة بنسبة 78% للخفض في يونيو فيما كتب محللون في شركة تي دي سيكيوريتيز في مذكرة: "نشاط الشراء القوي في السوق المادية منع أسعار الذهب من الضعف".

بالنسبة للمعادن الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2% إلى 23.06 دولار للأونصة، وربح البلاتين في المعاملات الفورية 0.6% إلى 904.15 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 2.8% إلى 980.14 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك