البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب في مصر وعيار 21 يسجل 3600 جنيهاً

الذهب
الذهب

شهدت أسعار الذهب في مصر حالة من التذبذب النسبي، خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، في حين ارتفعت الأوقية ارتفاعًا طفيفًا بالبورصة العالمية، على الرغم من ارتفاع الدولار، وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، ووسط ترقب الأسواق صدور محضر اجتماع السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي عن شهر يناير، غدًا الأربعاء، وذلك للحصول على إشارات حول مصير أسعار الفائدة.

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 15 جنيهًا خلال تعاملات اليوم، مقارنة بختام تعاملات أمس، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3600 جنيه، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 10 دولارات، لتسجل 2027 دولارًا.

جرام الذهب عيار 24 يسجل 4114 جنيهًا

أضاف إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4114 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3086 جنيهًا، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2400 جنيه، وسجل الجنيه الذهب نحو 28800 جنيه.

وأشار، إلى أن أسعار الذهب تشهد حالة من التذبذب في الأسعار والتحرك في نطاق ضيق بين الارتفاع والانخفاض، مع استقرار سعر صرف الدولار بالسوق الموازية.

إمبابي: توقعات بتراجع الأسعار وتوجه السيولة النقدية للسلع الغذائية 

وتوقع إمبابي، أن تتراجع أو تشهد الأسواق حالة من الاستقرار مع الاستعداد لشهر رمضان المبارك، وتوجه السيولة النقدية لدى المواطنين لشراء السلع الغذائية، وسط توقعات بتحسن المبيعات في النصف الثاني من الشهر الكريم، تزامنًا مع احتفالات عيد الأم وموسم الخطوبة والزفاف.

ولفت، إلى أن توجه المواطنين في شراء المشغولات والسبائك ذات الأوزان المنخفضة، والتي تتراوح بين نصف و 5 جرامات، لاسيما مع ارتفاع أسعار الذهب لهذه المستويات.

وتترقب الأسواق، محضر اجتماع لجنة السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي عن شهري يناير غدًا الأربعاء المقبل، للحصول على إشارات أكثر وضوحًا حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي خلال الفترة المقبلة، بعد أن سادت حالة من الضبابية وانعدام الرؤية حول مصير أسعار الفائدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك