البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

الدولار يستقر فوق 150 يناً يابانياً مع توقعات بارتفاع الفائدة الأمريكية

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية

ارتفع الدولار، اليوم الثلاثاء 20 فبراير، مستقراً فوق 150 ينا على خلفية توقعات بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية لفترة أطول أمام ركود في اليابان وشكوك في الأسواق حول إنهاء طوكيو قريبا سياسة التيسير النقدي.

وجذبت الصين انتباه المتعاملين، بعدما خفضت السعر المرجعي الرئيسي للرهون العقارية، بينما يأتي الخفض ضمن جهود أخرى لتحفيز الطلب على الائتمان وإنعاش سوق العقارات.

وتراجع اليوان إلى أدنى مستوى له منذ 3 أشهر، إذ يلمح مستثمرون إلى ضرورة زيادة الدعم لتعزيز الثقة الهشة، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

مؤشر الدولار الأمريكي

وارتفع الدولار 0.2% إلى 150.42 ين بعدما تجاوز بالفعل مستوى 150 ينا الرئيسي لست جلسات على التوالي، مما استدعى إطلاق تحذيرات من مسؤولين يابانيين في مسعى للحفاظ على استقرار العملة.

وعززت أسعار المنتجين والمستهلكين الأمريكية التي جاءت أعلى من المتوقع الأسبوع الماضي، توقعات السوق عن مدى اقتراب الفيدرالي الأمريكي من تخفيض أسعار الفائدة وبأي مقدار هذا العام.

من جانب آخر، دفع وضع الاقتصاد الياباني الذي دخل في حالة ركود غير متوقعة في الربع الأخير من العام الماضي مدفوعا بتراجع الاستهلاك والإنفاق الرأسمالي، المستثمرين لإعادة التفكير في احتمالات  إنهاء وشيك لبنك اليابان للسياسة النقدية شديدة التيسير.

انخفاض اليورو والإسترليني

وانخفض اليورو 0.1% إلى 1.0768 دولار، كما تراجع الجنيه الإسترليني 0.13% ليصل إلى 1.25795 دولار.

وارتفع الين خلال اليوم 0.1% إلى 150.08 للدولار، لكنه لا يزال منخفضا بنحو 6% لهذا العام.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية 0.8% ليصل إلى 104.37.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك