البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بورصة

البورصة المصرية تفحص مستندات قيد تعديل النظام الأساسي لـ Ebank

البنك المصري لتنمية
البنك المصري لتنمية الصادرات

أعلنت البورصة المصرية، عن تقدم البنك المصري لتنمية الصادرات EBank، بمستندات قيد تعديل مواد النظام الأساسي للبنك المعدل طبقا للقانون 170 لسنة 2023.

وأوضحت البورصة، اليوم الثلاثاء، أن التعديل يتضمن إلغاء القانون رقم 95 لسنة 1983 (قانون تأسيس البنك) وسريان قانون البنك المركزي والجهاز المصري على البنك المصري لتنمية الصادرات.

وأشارت البورصة المصرية، إلى أن المستندات المقدمة من البنك جاري فحصها ودراستها واستكمالها تمهيداً للعرض على لجنة القيد.

إتمام إجراءات اعتماد النظام الأساسي لـ Ebank

وكان البنك المصري لتنمية الصادرات، أعلن إتمام جميع إجراءات اعتماد النظام الأساسي للبنك، موضحًا أن  أهم التعديلات التي تضمنها النظام الأساسي الجديد هي أن مدة المصري لتنمية الصادرات 50 عاماً تبدأ من تاريخ نفاذ القانون رقم 170 لسنة 2023.

أضاف، أنه طبقاً للنظام الأساسي الجديد لم يعد تملك غير المصريين للسهم محظوراً سواء كانوا أشخاصاً طبيعيين أو أشخاصاً اعتبارية مملوكة كلياً أو جزئياً لغير المصريين، كما لم يعد هناك شرط لاعتماد الجمعية العامة العادية للموازنة التخطيطية.

النظام الأساسي الجديد يتوافق مع قانون البنك المركزي

ونوه، إلى أن النظام الأساسي الجديد يتوافق مع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد رقم 194 لسنة2020 وقانون الشركات رقم 159 لسنة 1981.

2.29 مليار جنيه أرباح البنك المصري لتنمية الصادرات خلال 9 أشهر

وحقق البنك المصري لتنمية الصادرات أرباحاً بلغت 2.29 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 993.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، فيما بلغ صافي الدخل من العائد خلال الفترة نحو 3.9 مليار جنيه، مقابل نحو 2.14 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2022.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حقق البنك أرباحاً بلغت 2.15 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2023، مقابل أرباح بلغت 943.66 مليون جنيه في التسعة أشهر المقارنة من 2022.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك