البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

استقرار سعر الدولار مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية

استقر سعر الدولار، اليوم الاثنين، في ظل عطلة بمعظم الأسواق الآسيوية الكبرى، أرجأت بداية ما قد يتحول إلى أسبوع حافل، في حين تتجه الأنظار نحو بيانات التضخم الأمريكية بحثا عن دلائل على الموعد الذي قد يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة.

وانخفض اليورو إلى 1.0778 دولار ليبتعد عن أعلى مستوى في 10 أيام الذي لامسه في التعاملات المبكرة، بعد أن شهد الأسبوع الماضي انتعاشا طفيفا بعد انخفاضات مطردة منذ بداية 2024.

وتقدم بيانات النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو في الربع الرابع من العام، والتي ستصدر يوم الأربعاء، اتجاها جديدا، وفقا لما ذكرته "سكاي نيوز".

واستقر الجنيه الإسترليني عند 1.2632 دولار، وارتفع الين إلى 149.04 مقابل الدولار بعد أن حد من التحركات قرب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة في يناير غدا الثلاثاء.

وقوضت بيانات صدرت في وقت سابق من الشهر الجاري وأشارت إلى أداء قوي لنشاط التوظيف ،احتمالات أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس، وترجح الأسواق حاليا أن يكون هذا التحرك في مايو.

ويتوقع محللون، أن يسجل المؤشر الأساسي أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة 0.3% على أساس شهري في يناير، لكنه سيظل مرتفعا على أساس سنوي ويسجل 3.8%.

ومن المقرر أن تحدد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في بريطانيا التي ستصدر يوم الأربعاء الاتجاهات بشأن موعد بدء بنك إنجلترا في خفض أسعار الفائدة.

وتراقب الأسواق أيضا الين الياباني الشديد التأثر بأسعار الفائدة، والذي ارتفع بشكل كبير في أواخر العام الماضي مع توقع الأسواق خفضا قريبا لأسعار الفائدة الأمريكية، لكنه تراجع منذ ذلك الحين مع التوقعات بتأجيل موعد الخفض.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك