البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

«أيكون» توقع العقد النهائي للاستحواذ على 51% من «ليجاسي» للفنادق

أيكون توقع العقد
أيكون توقع العقد النهائي للاستحواذ على 51% من ليجاسي للفنادق

وقعت شركة أيكون للفنادق - التابعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، عقد الاستحواذ النهائي على حصة الأغلبية البالغة 51% مع حقوق إدارة كاملة في شركة ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية، من خلال زيادة رأس المال.

وأوضحت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، في بيان صادر اليوم الأحد، أن أيكون قامت بتحويل مقابل الصفقة المتفق عليها إلى حساب مجنب داخل القطاع المصرفي المصري لتحويله إلى شركة ليجاسي للفنادق فور استكمال إجراءات زيادة رأسمال الشركة والشروط المتفق عليها.

زيادة الغرف الفندقية المملوكة لشركة أيكون بمقدار 2500 غرفة

أضافت، أنه سيترتب على تلك الصفقة زيادة قاعدة الغرف الفندقية التشغيلية للمجموعة بمقدار 2500 غرفة فندقية في مصر ليصل إجمالي عدد الغرف التي تملكها أيكون وتقوم بتطويرها إلى 5 آلاف غرفة.

توقعات بزيادة إيرادات أيكون إلى 250 مليون دولار 

ومن المتوقع أن يؤدي الاستحواذ، إلى مضاعفة الإيرادات المجمعة للفنادق المملوكة لمجموعة أيكون لأكثر من 250 مليون دولار خلال العام الجاري.

وتمتلك ليجاسي للفنادق المملوكة لصندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الأثار وشركة إيجوث، 7 فنادق في مصر وهي "سوفيتيل ليجند أولد كتراكت أسوان، منتجع موفنبيك أسوان، سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر، فندق شتيجنبرجر التحرير، فندق شتيجنبرجر سيسيل الإسكندرية، ماريوت مينا هاوس القاهرة، ماريوت عمر الخيام الزمالك، والتي كانت مملوكة سابقاً للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق إيجوث.

وفي 20 ديسمبر 2023، أعلنت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن توقيع ذراعها الفندقي أيكون، الاتفاقيات النهائية لعملية الاستحواذ على حصة 39% مع حقوق إدارة كاملة، وتصل الحصة إلى 51% خلال فترة زمنية محددة في شركة ليجاسي للفنادق طبقاً للبرنامج الزمنى للعقد المبرم.

وتصل قيمة الصفقة إلى 800 مليون دولار  عند وصول نسبة الملكية إلى 51% في شركة ليجاسى للفنادق، كما سيتم تمويل الصفقة من خلال الموارد الداخلية لشركة "أيكون"، بالإضافة إلى زيادة رأس المال بقيمة 882.5 مليون دولار أمريكي من قبل مستثمر استراتيجي دولي معروف للحصول على حصة أقلية في ICON بعد إعادة الهيكلة، مع احتفاظ المجموعة بحصة الأغلبية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك