البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

«البترول» تعتزم إضافة نشاط تخزين النفط الخام بميناء الحمراء

تخزين النفط- أرشيفية
تخزين النفط- أرشيفية

كشفت وزارة البترول، اليوم الثلاثاء، انه سيتم إضافة نشاط تداول المنتجات البترولية وتخزين النفط الخام لصالح الغير، من خلال شركة بترول الصحراء الغربية (ويبكو) المعنية بتشغيل ميناء الحمراء البترولي على البحر المتوسط في السنة المالية القادمة.

أضافت الوزارة، في بيان، أن الجمعية العامة لشركة ويبكو شهدت استعراض خطة تداول النفط الخام خلال السنة المالية القادمة 2024 – 2025 والتي تشمل استقبال وتداول 95 مليون برميل من النفط بميناء الحمراء بمعدل يومي 260 ألف برميل.

تشغيل أولى مراحل منطقة تخزين المنتجات البترولية بميناء الحمراء الصيف المقبل

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول، إنه من المخطط تشغيل أولى مراحل منطقة لتخزين وتداول وشحن المنتجات البترولية المختلفة بميناء الحمراء في منطقة العلمين الجديدة في الصيف المقبل، وذلك بتشغيل المنطقة الخاصة بتخزين وتداول وشحن السولار، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

أضاف الملا، أن المشروعات التوسعية الجارية في المنطقتين الشمالية والجنوبية لميناء الحمراء البترولي تهدف إلى زيادة غير مسبوقة في طاقات التخزين للميناء من الخام، ودعم دوره الهام كمركز رئيسي بمنطقة البحر المتوسط، مشيرا إلى أن هذا المشروع يرتبط بالبنية التحتية ممثلة في خط نقل المنتجات البترولية من توسعات مصفاة تكرير ميدور إلى العلمين الجديدة.

واستمع الوزير، إلى عرض من إبراهيم مسعود رئيس شركة ويبكو، بشأن أعمال توسعات المنطقة الشمالية والتي تشمل إنشـاء مستودعات لتخزين وتداول الزيت الخام للوصـول لسعة إجمالية قدرها ثمانية ملايين برميل لميناء الحمراء، كما تشمل خطوط الربط مع ميناء الحمراء وكذلك محطة توزيع الكهرباء، حيث يتم العمل حاليا للانتهاء من المرحلة الأولى وتشمل 4 مستودعات تخزين بواقع 630 ألف برميل للمستودع للوصول إلي سعة تخزين للميناء 5.3 مليون برميل.

وذكر، أن التوسعات الجنوبية ممثلة في مشروع المنطقة البترولية بميناء الحمراء تتم الأعمال المتكاملة لإنشاء 3 مستودعات لتخزين وتداول السولار ومحطة توزيع الكهرباء وكافة التسهيلات والمرافق اللازمة والربط مع منطقة التوسعات الشمالية، وكذلك 3 مستودعات للبنزين ومستودعين لوقود النفاثات بالإضـافة إلى ما يلزم من مرافق وتسهيلات.

ولفت، إلى أنه يجري تكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من توفير طاقة تخزينية للمنتجات البترولية بواقع 130 الف طن في إطار المخطط العام لمنطقة التوسـعات البترولية الحديثة والتي تتزامن مع استكمال خط نقل المنتجات البترولية من مصفاة ميدور بالإسكندرية إلي ميناء الحمراء البترولي بالعلمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك