البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يسجل أدنى مستوى خلال أسبوع متأثراً بارتفاع عوائد الدولار والسندات

الذهب
الذهب

انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في أكثر من أسبوع، اليوم الاثنين، متأثرةً بارتفاع عوائد الدولار والسندات وبعد تقرير قوي للوظائف في الولايات المتحدة وتصريحات من مسؤولي الفدرالي الأمريكي التي بددت التوقعات بخفض مبكر لأسعار الفائدة.

وتراجع السعر الفوري للذهب بنسبة 0.9% إلى 2018.91 دولار للأونصة، مسجلاً أدنى مستوى له منذ 25 يناير في وقت سابق من الجلسة، كما هبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.9 % إلى 2035.50 دولار للأونصة.

وقال جيم ويكوف كبير المحللين في كيتكو ميتالز، "نرى التأثير المتبقي لتقرير الوظائف القوي يوم الجمعة والذي دفع عوائد سندات الخزانة ومؤشر الدولار الأمريكي للارتفاع، وهذا مستمر اليوم، الأمر الذي يضغط على الذهب".

وأضاف أنه من المتوقع أن يظل الذهب فوق مستوى 2000 دولار بسبب عدم اليقين الجيوسياسي في السوق والذي قد يؤدي سريعاً إلى تحفيز بعض الطلب على الملاذ الآمن.

وارتفع مؤشر الدولار 0.6% ليجري تداوله قرب أعلى مستوى في 3 أشهر، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات فوق أعلى مستوى في أسبوع.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة أن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة زادت بمقدار 353 ألف وظيفة في يناير، وهي أكبر زيادة خلال عام، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية".

وأدى نمو الوظائف الكبير والمكاسب الكبيرة في الأجور إلى تبديد توقعات خفض سعر الفائدة الشهر المقبل، كما خفض التجار رهاناتهم لخفض تكاليف الاقتراض في نهاية اجتماع الفدرالي الأمريكي في الفترة من 30 أبريل إلى 1 مايو.

من جانبه، قال نيل كاشكاري رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، الاثنين، إن الاقتصاد المرن وسعر الفائدة المحايد المحتمل الأعلى يعني أن البنك المركزي يمكن أن يستغرق بعض الوقت قبل أن يقرر خفض أسعار الفائدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك