البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

تراجع أسعار الذهب مع ارتفاع الدولار وسندات الخزانة

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، خلال تعاملات اليوم الجمعة 2 فبراير، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وذلك بعد تقرير قوي لوظائف القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة.

وأسهم التقرير المشار إليه في إشاعة عدم اليقين بخصوص موعد بدء مجلس الاحتياطي الاتحادي “الفيدرالي الأمريكي” خفض أسعار الفائدة، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 2035.59 دولار للأونصة لكن الأسعار ارتفعت 0.6 % في غضون الأسبوع واستقرت فوق مستوى محوري بلغ 2000 دولار منذ بداية العام، وانخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.9 % إلى 2052.40 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار 0.5 % مما يجعل السبائك أكثر كلفة للمشترين في الخارج من حائزي العملات الأخرى. وارتفعت أيضا عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات.

وأضاف أصحاب العمل في الولايات المتحدة 353 ألف وظيفة في يناير متخطين توقعات الاقتصاديين البالغة 180 ألف وظيفة وشجعت متانة الاقتصاد وقوة إنتاجية العمال الشركات على توظيف عدد أكبر من العاملين والاحتفاظ بهم، في اتجاه قد يقي الاقتصاد من ركود هذا العام.

وتشير أداة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي.إم.إي" إلى أن المتعاملين يتوقعون الآن فرصة نسبتها 78% تقريبا لخفض أسعار الفائدة الأمريكية في مايو أيار، مقارنة مع 92% قبل صدور البيانات ويعزز انخفاض أسعار الفائدة جاذبية المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وتراجع جيروم باول رئيس البنك المركزي الأمريكي عن فكرة خفض أسعار الفائدة في الربيع، لكنه عبر عن ثقته في اتجاه التضخم نحو النطاق المستهدف عند 2%.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 2.3% إلى 22.63 دولار للأوقية وانخفض البلاتين 0.7 إلى 906.92 وانخفض البلاديوم 0.6% إلى 956.53 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك