البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب في المعاملات الفورية لليوم الرابع على التوالي

الذهب - أرشيفية
الذهب - أرشيفية

ارتفع الذهب لليوم الرابع على التوالي، مع تمسك المستثمرين بآمال أن يخفض الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة بمعدل كبير هذا العام، حتى بعد أن استبعد فكرة خفضها في مارس.  

وصعد الذهب في المعاملات الفورية، اليوم الخميس، 0.5% إلى 2046.63 دولار للأونصة، فيما هبطت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2064.10 دولار.

ولامس المعدن، الأربعاء 31 يناير، أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين عند 2055.89 دولار، قبل تقليص المكاسب لينهي الجلسة بارتفاع 0.1%، وفقا لما ذكرته "سي إن بي سي عربية".

وأبقى الاحتياطي الاتحادي الأمريكي على معدلات الفائدة دون تغيير، واستبعد خفضها في الربيع، كما أسقط إشارة طويلة الأمد إلى زيادات أخرى محتملة في تكاليف الاقتراض.

وتقيم الأسواق أيضاً المشكلات في بنك New York Community الأمريكي، مما زاد من جاذبية أصول الملاذ الآمن مثل السبائك وسندات الخزانة الأمريكية.

واقتربت عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين، كما أظهرت البيانات أن الوظائف في القطاع الخاص الأمريكي ارتفعت أقل بكثير من المتوقع في يناير.

ويترقب المستثمرون الآن تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر يناير والمقرر صدوره غداً الجمعة.        

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4% إلى 23.01 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.1% إلى 918.55 دولار، وصعد البلاديوم 0.2% إلى 978.50 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك