البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب ينخفض بعد تبديد احتمال خفض أسعار الفائدة

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، يوم الأربعاء 31 يناير، بعد أن وضع جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي حدّاً لتوقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بحلول شهر مارس.

وفقد الذهب كل أرباحه وتحوّل للخسارة حيث تتداول عقود الذهب الآجلة عند 2052.4 دولاراً للأونصة هبوطًا بـ 0.08% كما انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2033.37 دولار للأونصة بعد ارتفاعه بما يصل إلى 1% في وقت سابق من الجلسة، فيما تراجع المعدن 1.3% هذا الشهر لكنه ظل فوق المستوى النفسي البالغ 2000 دولار للأونصة حتى الآن هذا العام.

وصعد مؤشر الدولار الأمريكي بـ 0.26% إلى 103.482 نقطة مقابل سلة من العملات الأجنبية، بعد تلاشي الآمال باحتمال خفض أسعار الفائدة، وفقًا لما نقلته “سي إن بي سي عربية”.

وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير، فيما رفض رئيسه فكرة أن البنك قد يخفض أسعار الفائدة في الربيع، وهو ما كانت تتوقعه الأسواق.

وقال  تاي وونج، محلل المعادن المستقل المقيم في نيويورك، إن باول أبدى بعض الملاحظات الحذرة، لكن التعليق الرئيسي هو "ليس مارس"، وهو ما يجب أن يبقي مؤيدي خفض أسعار الفائدة في وضع حرج في الوقت الحالي.

وتعتبر السبائك أداة تحوط ضد التضخم والشكوك الاقتصادية، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تدر عائداً.

وقال  دانييل جالي، استراتيجي السلع في شركة "تي دي سيكيوريتيز"، إن الطلب القوي من جانب البنوك المركزية  على الذهب سيستمر.

وتراجعت أسعار الفضة الفورية 1.2% إلى 22.88 دولار للأونصة، كما انخفض البلاتين 0.4% إلى 917.20 دولار، بينما ربح البلاديوم 0.3% إلى 979.31 دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك