البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

النفط يرتفع مع توقعات الطلب بفضل النمو الأمريكي القوي والتحفيز الصيني

النفط
النفط

صعدت أسعار النفط، الوم الخميس، مع ارتفاع توقعات الطلب بفضل تحسن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة والتحفيز في الصين، في حين تشددت العروض بسبب انخفاض مخزونات النفط الخام بسبب العواصف الشتوية.

وارتفع سعر العقود الآجلة لنفط غرب تكساس الوسيط لشهر مارس 1.53 دولار، أو 2.04%، ليتداول عند 76.64 دولار للبرميل، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وصعد برنت لشهر مارس 1.41 دولار، أو 1.76%، ليتداول عند 81.45 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط نحو 7% هذا العام، وزاد برنت 5.7%.

وسجل الاقتصاد الأمريكي نمواً بنسبة 3.3% في الربع الرابع من عام 2023، وفق بيانات وزارة التجارة الأمريكية، متجنباً الركود ومتجاوزاً تقديرات وول ستريت البالغة 2% ويؤشر النمو الاقتصادي القوي على وجود طلب قوي على النفط الخام.

وأصبحت العروض النفطية أكثر صرامة مع انخفاض مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة بمقدار 9.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 19 يناير، وفقًا لوكالة معلومات الطاقة. 

ويرجع انخفاض المخزون إلى تعرض الإنتاج الأمريكي لضربة من عاصفة شتوية في وقت سابق من هذا الشهر، بحسب تصريحات جون إيفانز من شركة PVM Oil Associates.

وانخفض الإنتاج الأمريكي بمقدار مليون برميل يومياً إلى 12.3 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي، وفقاً لتقديرات إدارة معلومات الطاقة.

وتضررت داكوتا الشمالية، ثالث أكبر ولاية منتجة للنفط الخام في الولايات المتحدة، بشكل خاص من الطقس الشتوي حيث انخفض الإنتاج بمقدار 700 ألف برميل يومياً في أسوأ نقطة الأسبوع الماضي.

وتسببت العاصفة الشتوية بأكبر اضطراب في أحوال الطقس بالنسبة للنفط الخام منذ إعصار "إيدا" في عام 2021، وفقاً للمحلل في شركة Strategas Securities ريان جرابنسكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك