البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

ارتفاع أسعار النفط وسط تراجع المخزونات الأمريكية وآمال التحفيز في الصين

ارتفاع أسعار النفط
ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بعد أن أظهرت بيانات انخفاض مخزونات الخام الأمريكية بأكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، فيما عزز إعلان البنك المركزي الصيني خفض نسبة متطلبات الاحتياطي لدى المصارف الآمال في مزيد من إجراءات التحفيز والتعافي الاقتصادي.

وصعد خام برنت تسليم مارس 20 سنتا أو 0.3% إلى 80.24 دولار للبرميل، كما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 22 سنتا أو 0.3% إلى 75.31 دولار للبرميل، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

وقال المحلل لدى فوجيتومي للأوراق المالية، توشيتاكا تازاوا: "الانخفاض الكبير في مخزونات النفط الأمريكية والتوقعات بالتعافي الاقتصادي والمزيد من إجراءات التحفيز في الصين عززت أسعار النفط"، مضيفا أن التوترات في الشرق الأوسط دعمت أيضا الشراء.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة تراجعت 9.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، أي أكثر من أربعة أمثال ما توقعه المحللون في استطلاع أجرته رويترز بهبوط بواقع 2.2 مليون برميل.

كما تلقت أسعار النفط دعما من آمال التعافي الاقتصادي في الصين، بعد أن أعلن المركزي الصيني، أمس الأربعاء، خفضا كبيرا لمتطلبات الاحتياطي لدى البنوك، في خطوة من شأنها ضخ نحو 140 مليار دولار من النقد في النظام المصرفي وإرسال إشارة قوية لدعم الاقتصاد المتعثر وأسواق الأسهم المتراجعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك