البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب يعوض خسائره قبيل صدور بيانات هامة في أمريكا

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، معوضة خسائرها المبكرة بالتزامن مع تراجع الدولار عن أعلى مستوى في 6 أسابيع، وترقب المستثمرين صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع.

التغير في الأسعار

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2029.39 دولار للأونصة، بينما ارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2% إلى 2030.50 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 22.62 دولار للأونصة، وصعد البلاتين بنسبة 0.5% إلى 904.58 دولار، كما زاد البلاديوم 1% إلى 954.77 دولار للأونصة.

وتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.3%، بعد ما سجل أعلى مستوياته منذ 13 ديسمبر، أمس الثلاثاء، ما يجعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين الأجانب، وفقاً لما ذكرته "سكاي نيوز".

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى 4.1050%.

ويترقب المستثمرون قراءة مؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة المقرر نشرها اليوم، وكذلك تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع المقرر صدورها الخميس، وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي المنتظرة الجمعة.

ويتوقع المتعاملون أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي" أسعار الفائدة 5 مرات خلال 2024 بمقدار 25 نقطة أساس في المرة الواحدة، مقارنة بالتوقعات السابقة قبل أسبوعين، والتي تحدثت عن ستة تخفيضات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك