البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار الذهب مع ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي

الذهب
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء 23 يناير، مع ترقب المستثمرين سلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية هذا الأسبوع لمزيد من الإشارات إلى الجدول الزمني لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة.

أوقية الذهب تسجل 2025.09 دولار

وصعد السعر الفوري للذهب 0.2% إلى 2025.09 دولار للأونصة، وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 2025.8 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال دانيال بافيلونيس، كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures، "سوق الذهب أعلى بقليل من مستوى 2000 دولار ويبدو أنه سوق محايد في كل مرة نبدأ في الارتفاع، نعود للأسفل"، “هناك الكثير من عدم اليقين بشأن ما سيحدث هنا اقتصاديًا في الولايات المتحدة”.

سينصب التركيز هذا الأسبوع على تقرير مؤشر مديري المشتريات الأمريكي السريع يوم الأربعاء، وتقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع المقرر صدورها يوم الخميس، وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

وقال مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع الماضي، إن البنك المركزي الأمريكي يحتاج إلى مزيد من بيانات التضخم في متناول اليد قبل إصدار أي حكم لخفض أسعار الفائدة وأن خط الأساس لبدء التخفيضات هو الربع الثالث.

وتقوم الأسواق بتسعير البنك المركزي الأمريكي لإبقاء أسعار الفائدة دون تغيير في نهاية اجتماع السياسة المقرر عقده يومي 30 و31 يناير، وقد قلصت توقيت أول خفض لأسعار الفائدة، وفقًا لأداة FedWatch من CME.

يبدو أن الارتفاعات الأخيرة "في الذهب" أصبحت أقل عمقًا، مما يزيد من احتمال حدوث المزيد من الضعف إذا استمرت البنوك المركزية في التراجع عن توقعات السوق بتخفيض أسعار الفائدة، حسبما كتب مايكل هيوسون، كبير محللي السوق في CMC Markets، في مذكرة.

وفي الوقت نفسه، يجتمع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس ومن المتوقع أن يبقي السياسة النقدية ثابتة، بينما على الصعيد المادي، قامت الهند بزيادة الرسوم الجمركية على الواردات من الذهب والفضة المستخدمة في صناعة المجوهرات.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.2% إلى 22.35 دولارا للأونصة، وصعد البلاتين 0.7% إلى 898.41 دولارا وربح البلاديوم 0.9% إلى 944.42 دولارا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك