البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الذهب ينخفض مع تراجع احتمالات خفض الفائدة الأمريكية

الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الاثنين 22 يناير، مع تراجع المستثمرين عن توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في نهاية مارس، في حين أدى صعود أسواق الأسهم إلى تقليص الاهتمام بالسبائك التي تعتبر ملاذا آمنا.

أوقية الذهب تسجل 2020 دولار للأوقية

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 0.5% إلى 2020.09 دولارًا للأونصة، وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب منخفضة 0.3% عند 2022.2 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال جيم ويكوف، كبير المحللين في كيتكو ميتالز، إن البيع الفني والارتفاع في أسواق الأسهم من المرجح أن يكونا العاملين الرئيسيين اللذين يحدان من الاهتمام بالشراء في أسواق الذهب والفضة.

وأضاف، "لقد حصلنا على بيانات اقتصادية أمريكية أفضل في الآونة الأخيرة، مما يشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يضطر إلى تأجيل خفض أسعار الفائدة لفترة أطول."

وانخفض الذهب حوالي 1% الأسبوع الماضي، وهو أكبر انخفاض أسبوعي له في 6 أسابيع، بعد أن قال مجلس الاحتياطي الفدرالي، إنه يحتاج إلى رؤية المزيد من بيانات التضخم قبل إصدار أي حكم لخفض أسعار الفائدة وأن خط الأساس لبدء التخفيضات هو الربع الثالث.

ويتوقع المتداولون أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة في مارس بنسبة 41.6% تقريبًا، وفقًا لأداة مراقبة الاحتياطي الفيدرالي من CME، مقارنة بأكثر من 70% في بداية الأسبوع الماضي.

وينتظر المستثمرون تقرير مؤشر مديري المشتريات الأمريكي السريع يوم الأربعاء، وتقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع المقرر صدورها يوم الخميس، وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة لمزيد من الإشارات على أسعار الفائدة.

وتراجعت الفضة في المعاملات الفورية 2.1% إلى 22.13 دولار للأونصة، ونزل البلاتين 0.7% إلى 892.89 دولارا ونزل البلاديوم 1% إلى 936.69 دولارا.

ويتوقع UBS أن يكون هناك نقص في المعروض من البلاتين بمقدار 300 ألف أونصة في عام 2024، للعام الثاني على التوالي، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى استبدال البلاتين بالبلاديوم في محفزات السيارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك