البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين يوجه بسرعة سداد مستحقات مزارعي قصب السكر

قصب السكر
قصب السكر

وجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، بسرعة سداد مستحقات مزارعي قصب السكر.

وتلقى الوزير، تقريرا من شركه السكر والصناعات التكاملية، عن نسب توريد قصب السكر الى المصانع السبع، وأفاد التقرير أن ما تم توريده من قصب السكر وصل إلى 786795 طن قصب وأنتج ما يصل إلى الـ74608 طن سكر.

من جانبه، أكد اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، أنه تم سداد مستحقات المزارعين بنظام الميكنة من خلال البنوك التي طالب المزارعين بتوريد مستحقاتهم إليها.

وأشار البديوي، إلى أن عمليات التوريد تسير كالمعتاد دون أي عائق وتسهيلات كبيرة تقدم من رؤساء المصانع إلى المزارعين، مضيفاً أنه من المتوقع استلام حوالي 7 ملايين طن د قصب هذا العام لإنتاج ما يقارب الـ700 ألف طن سكر، موضحاً أن المصانع تعمل بكامل طاقتها لاستقبال المحصول من خلال اللجان المشكلة لاستقبال المحصول منهم.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إن مصانع السكر تقدم كل التسهيلات للمزارعين بناء على توجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مؤكدا أن ما يتم إنتاجه من السكر يتم ضخه بشكل يومي بالأسواق لتلبية احتياجات المواطنين منه.

وأكد، أن الوزارة وشركاتها التابعة تعاقدت في الفترة الماضية على استيراد 537 ألف طن سكر خام لتكريرها بالمصانع المصرية، وتم ضخ الكميات التي تم تكريرها وجارى تكرير باقى الكمية لضخها بالأسواق، كما تم استيراد 138 ألف طن سكر أبيض تم ضخهم بالأسواق بسعر 27 جنيها للكيلو.

 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك