البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزيرا التموين والزراعة يتفقان على الضوابط المنظمة لموسم إنتاج قصب وبنجر السكر

وزيرا التموين والزراعة
وزيرا التموين والزراعة

بحث الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع رؤساء مجالس إدارات شركات إنتاج السكر من بنجر السكر، والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية، القواعد والضوابط المنظمة لموسم إنتاج قصب السكر ومحصول بنجر السكر 2023-2024، والاتفاق عليها، وذلك للزراعات التقليدية الخاصة بالتعاقد مع المزارعين.

ووجه وزيرا التموين والزراعة، الشكر للقيادة السياسية التي وجهت بالاهتمام بالمزارعين وتنمية المحاصيل الاستراتيجية، كما وجها بإنشاء وحدة للبحوث والتطوير بالتعاون مع الشركات المنتجة للسكر ووزارة الزراعة، بهدف تنمية ورفع إنتاجية محصول الفدان ليعود بالخير على المزارعين.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية وضع ضوابط التوريد والاستلام والنقل لمحصول بنجر السكر، مع التأكيد على وجود لجان للاستلام داخل المصانع أثناء التوريد، بالاشتراك مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وشدد الوزيران، على أهمية إعلان أسعار توريد البنجر وقصب السكر من جانب الشركات تشجيعا للمزارعين على التوريد في الموسم الجديد، مع وجود احتياطي استراتيجي آمن من سلعة السكر يكفي احتياجات البلاد حتي الأول من مارس 2024.

من جانبه، أكد هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب أن هناك صدى وردود أفعال إيجابية كبيرة نتيجة سياسات التسعير الجديدة المشجعة والمحفزة للمزارعين للموسم القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك