البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

أسعار الذهب تنخفض مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية

الذهب
الذهب

انخفضت أسعار الذهب أكثر من 1%، يوم الثلاثاء 16 يناير، تحت ضغط ارتفاع الدولار وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد تصريحات متشددة لمحافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر بشأن تخفيضات أسعار الفائدة هذا العام، لكن شراء الملاذ الآمن حد من الجانب السلبي للسبائك.

أوقية الذهب تسجل 2027.26 دولارًا

وانخفض السعر الفوري للذهب بنسبة 1.3% إلى 2027.26 دولارًا للأونصة، بعد مكاسبه في الجلسات الثلاث السابقة، وجرت تسوية العقود الأمريكية الآجلة للذهب على انخفاض أكثر من 1% عند 2030.2 دولار، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

وقال جيم ويكوف، كبير المحللين في كيتكو ميتالز، "المكاسب القوية في مؤشر الدولار الأمريكي تضغط على سوق الذهب وكذلك ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم في أول يوم بعد عطلة نهاية الأسبوع التي استمرت 3 أيام".

وأضاف، “ومع ذلك، يمكن للمرء أن يجادل بأن الخسائر في الذهب ليست سيئة مقارنة بمدى قوة الدولار حيث أن التوترات في الشرق الأوسط تحافظ على حد أدنى للأسعار”.

وارتفع مؤشر الدولار نحو 1% إلى أعلى مستوى في أكثر من شهر، مما يجعل المعدن أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى، في حين ارتفعت أيضا عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات.

وقال والر، إن الولايات المتحدة "على مسافة قريبة" من هدف التضخم البالغ 2% الذي حدده بنك الاحتياطي الفيدرالي، لكن لا ينبغي للبنك المركزي أن يتعجل نحو خفض سعر الفائدة القياسي حتى يتضح أن التضخم المنخفض سيستمر.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يبقي بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة ثابتًا في نهاية اجتماعه يومي 30 و31 يناير يتوقع المتداولون احتمالًا بنسبة 67% لخفض أسعار الفائدة في مارس، وفقًا لأداة CME Fedwatch.

وفي أماكن أخرى، عارض مسؤولو البنك المركزي الأوروبي أيضًا توقعات السوق بتخفيضات سريعة في أسعار الفائدة هذا العام.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.2% إلى 22.93 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 2.1% إلى 895.56 دولارا وتراجع البلاديوم 3.8% إلى 934.32 دولارا، مسجلا أدنى مستوى له في أكثر من شهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك