البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس السيسي يتابع تطورات العمل بمشروعات الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية

الرئيس السيسي يطلع
الرئيس السيسي يطلع على تطورات مشروعات الجامعات الجديدة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، واللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال المستشار  أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول جهود الدولة لتطوير منشآت التعليم العالي في مصر، حيث اطلع الرئيس السيسي على تطورات سير العمل في مشروعات إقامة الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية.

أضاف المتحدث الرسمي، أن وزير التعليم العالي عرض خلال الاجتماع، الرؤى المطروحة من اللجنة المعنية لخطط تطوير القاهرة التاريخية، بما يعيد للمدينة رونقها، ويخفف من التحديات التي تواجهها بسبب احتياج العديد من المباني للترميم، وزيادة الكثافة السكانية في تلك المناطق بما يمثل ضغطاً إضافياً على المرافق.

ووجه الرئيس السيسي في هذا الصدد، بمواصلة الدراسة العلمية للرؤى والخطط المطروحة من جميع الأوجه، مشدداً على أن الهدف الأول هو الحفاظ على القيمة التراثية الأصيلة للمدينة التاريخية، مع تيسير حياة المواطنين ونفاذهم إلى المرافق والخدمات، وزيادة المساحات الخضراء، بما يضمن للمواطنين حقهم في بيئة نظيفة خالية من التلوث، فضلاً عن ربط المزارات الأثرية والسياحية، في إطار خطط تعزيز السياحة المحلية والأجنبية.

الرئيس السيسي يطلع على تطورات مشروعات الجامعات الجديدة
الرئيس السيسي يطلع على تطورات مشروعات الجامعات الجديدة

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك