البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

وزارة الهجرة تتعاون مع بنك مصر لتوفير منتجات مصرفية متنوعة للمصريين بالخارج

بروتوكول تعاون بين
بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة وبنك مصر

شهدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ومحمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، توقيع بروتوكول تعاون مع بنك مصر، بهدف وضع آلية لخدمة المواطنين المصريين المقيمين بالخارج لتوفير محفزات جديدة لهم، من خلال تقديم وتسهيل كافة المنتجات والخدمات المصرفية المتنوعة، لتحفيزهم على استثمار أموالهم ومدخراتهم في مختلف أوجه الاستثمار لما له من مردود على الناتج القومي.

وأعربت السفيرة سها جندي، عن بالغ امتنانها بالتعاون مع بنك مصر، والذي يأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية، وفي إطار استراتيجية وزارة الهجرة، حيث يستهدف البروتوكول بالأساس إيجاد محفزات وتيسيرات جديدة للمصريين بالخارج لتوفير خدمات ومنتجات مصرفية واستثمارية لهم، بما يؤدي بدوره إلى زيادة نسبة تحويلات المصريين بالخارج والتي تمثل مصدر مهم من مصادر العملة الصعبة لمصر.

واستعرضت وزيرة الهجرة، طلبات أبناء الجاليات المصرية في الخارج، والتي تلقتها أثناء جولاتها الخارجية المتعددة منذ توليها حقيبة وزارة الهجرة، وكان من أبرز هذه الطلبات توفير منتجات وخدمات بنكية للاستثمار بها في وطنهم الأم.

إدراج خدمات بنك مصر في التطبيق الإلكتروني الخاص بالمصريين بالخارج 

 وأكدت، أن تلبية احتياجات المصريين بالخارج، أولوية قصوى، واعدة بأن يتم إدراج خدمات بنك مصر في التطبيق الإلكتروني الخاص بالمصريين في الخارج والجاري تنفيذه مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

محمد الأتربي: مستعدون لتوفير كافة الخدمات للمصريين بالخارج

من جانبه، أوضح محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن البنك على استعداد تام لتوفير كافة الخدمات للمصريين بالخارج، والتيسير في الإجراءات الخاصة للحصول عليها، فضلا عن تواجد فروع للبنك في الخارج، مضيفا أن بنك مصر يعزز من وجوده في إفريقيا أيضًا.

بنك مصر حريص على دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة

كما أشار الأتربي، إلى أن بروتوكول التعاون مع الوزارة، يأتي انطلاقا من حرص بنك مصر على دعم جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة اتساقا مع رؤية مصر 2030، وإيمانا منه بأهمية تحقيق الشمول المالي في هذا الصدد بهدف تمكين كافة شرائح المجتمع من الحصول على كافة المنتجات والخدمات المصرفية التي تلبي احتياجاتهم المختلفة بسهولة ويسر، وتقديم محفزات متميزة للمصريين العاملين المقيمين بالخارج.

وقع البروتوكول في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كل من عماد سوريال، مساعد وزيرة الهجرة للشئون المالية والإدارية، وعاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وذلك في حضور سارة مأمون، معاون وزيرة الهجرة لشئون المشروعات والتعاون الدولي، وسارة نبيل، معاون وزيرة الهجرة للشئون الاقتصادية، ومن بنك مصر: إيهاب درة، رئيس قطاع الفروع والتجزئة المصرفية ببنك مصر، ومعتز مطاوع، رئيس قطاع التجزئة المصرفية ببنك مصر، وهبة سعد، رئيس الإدارة المركزية للتحالفات الاستراتيجية ببنك مصر.

بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة وبنك مصر
بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة وبنك مصر
بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة وبنك مصر
بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة وبنك مصر

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك