البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

ارتفاع حصيلة الشهادات الجديدة في بنك مصر لـ70 مليار جنيه خلال أسبوع

 محمد الأتربي رئيس
محمد الأتربي رئيس بنك مصر

كشف محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن وصول حصيلة شهادة الإدخار الجديدة "طلعت حرب" ذات العائد المرتفع إلى 70 مليار جنيه خلال الأسبوع الأول من طرحها.

نسبة العائد للشهادة تبلغ 27% سنويًا

وأوضح الأتربي في تصريحات صحفية، أن الشهادة الجديدة مدتها عام وتتمتع بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، حيث تبلغ نسبة العائد للشهادة 27% سنويًا تصرف بنهاية مدة الشهادة، و23.5% سنويًا في حالة صرف العائد شهريًا.

فئات الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها

وأشار رئيس بنك مصر، إلى أن فئات الشهادة تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها، وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب، ويتم احتساب المدة اعتبارًا من يوم العمل التالي للشراء.

وذكر، أنه تم البدء في إتاحة الشهادة الجديدة يوم الجمعة الموافق 5 يناير 2024 من خلال الإنترنت والموبايل البنكي BM Online، ثم تم إتاحة شراء الشهادات من فروع البنك التي يصل عددها إلى أكثر من 800 فرع ووحدة مصرفية منتشرة بجميع أنحاء الجمهورية إعتبارًا من يوم الاثنين 8 يناير 2024.

ونوه، إلى أنه يمكن الاقتراض بضمان الشهادة، بجانب إمكانية إصدار بطاقات ائتمانية بضمانها، كما يمكن استرداد الشهادة بعد مضي 6 أسهر اعتباراً من يوم العمل التالي لتاريخ شراء الشهادة، وذلك طبقًا لقواعد الاسترداد والشروط والأحكام المنظمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك