البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تراجع عدد طلبات التمويل العقاري في أمريكا خلال الأسبوع الماضي

التمويل العقاري -
التمويل العقاري - أرشيفية

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الأربعاء، تراجع عدد طلبات الحصول على قروض تمويل عقاري لشراء مساكن خلال الأسبوع الأخير من العام الماضي بعد ارتفاعه إلى أعلى مستوياته منذ 5 شهور تقريبا في الأسبوع السابق.

وتراجع مؤشر اتحاد مصرفيي التمويل العقاري الأمريكي لقياس طلبات التمويل العقاري لشراء مسكن خلال الأسبوع المنتهي يوم 29 ديسمبر الماضي تراجع بنسبة 7.6% وهو أكبر تراجع أسبوعي منذ أبريل الماضي، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

في الوقت نفسه، ارتفع سعر الفائدة على قرض التمويل أجل 30 عاما بمقدار 5 نقاط أساس إلى 6.76% في الأسبوع الماضي.

وفي الأسبوع السابق، ارتفع المؤشر إلى أعلى مستوى له منذ يوليو الماضي على خلفية تراجع سعر الفائدة على قروض أجل 30 عاما إلى أقل مستوياته منذ 7 شهور.

وانخفض المؤشر العام لاتحادي مصرفيي التمويل العقاري الذي يقيس حركة طلبات كل من القروض الجديدة وإعادة تمويل القروض القائمة بنسبة 10% خلال الأسبوع الماضي، وهو أكبر تراجع منذ فبراير الماضي.

ورغم انخفاض معدل فائدة التمويل العقاري من 8% تقريبا خلال أكتوبر الماضي، مما ساعد في استقرار الطلب على المساكن، فالمطلوب استمرار تراجع الفائدة إلى مستويات أقل من أجل تحسن أكبر في الطلب على المساكن في الولايات المتحدة.

يذكر أن مؤشر اتحاد مصرفيي التمويل العقاري يعتمد على مسح للمصرفيين والبنوك التجارية وصناديق التوفير ويجري بشكل أسبوعي منذ 1990.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك