البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تباطؤ معدل التضخم في أمريكا إلى 2.6% على أساس سنوي

التضخم في أمريكا
التضخم في أمريكا

تباطأ معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة بصورة أكبر في نوفمبر، واستمرت ضغوط الأسعار الأساسية في التراجع، وهو ما قد يعزز توقعات الأسواق المالية بخفض أسعار الفائدة في مارس المقبل.

وذكر مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة، أن التضخم، الذي يقاس بمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، هبط 0.1% الشهر الماضي بعد أن ظل دون تغيير في أكتوبر، وفقاً لما ذكرته "العربية.نت".

ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 2.6%

وعلى أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي 2.6% بعد ارتفاعه 2.9% في أكتوبر، وكان أكتوبر هو الشهر الأول منذ مارس2021 الذي تأتي قراءة المؤشر فيه أقل من 3% على أساس سنوي.

وباستثناء مكونات الغذاء والطاقة المتقلبة، ارتفع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي 0.1% في نوفمبر، وزاد المؤشر الأساسي 3.2% على أساس سنوي في نوفمبر وهو أقل ارتفاع منذ أبريل 2021 بعد زيادة 3.4% في أكتوبر.

ويراقب مجلس الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي"، أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي أملا في الوصول بمعدل التضخم للنسبة التي يستهدفها عند 2%.

وأبقى المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي، وألمح صناع السياسات إلى أن نهج تشديد السياسة النقدية الذي اتبعه المركزي على مدى العامين الماضيين قد وصل إلى نهايته، وأن تكاليف الاقتراض ستكون أقل في 2024.

ومنذ مارس 2022، رفع الاحتياطي الفيدرالي الفائدة 525 نقطة أساس إلى النطاق الحالي الذي يتراوح بين 5.25 و5.50%.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك