البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الاتحاد المصرى يحدد المبادئ الرئيسية لتنظيم النشاط الاستثماري لشركات التأمين

الاتحاد المصرى للتأمين
الاتحاد المصرى للتأمين

حدد الاتحاد المصري للتأمين 5 مبادئ رئيسية تتضمن مفهوم القواعد الفنية لاستثمار أموال شركات التأمين، والتي مثلت مجموعة القواعد التي تنظم النشاط الاستثماري لأموال الشركات من الناحية الفنية.

وأوضح الاتحاد في نشرته الأسبوعية الصادرة اليوم السبت، أن هذه القواعد تضم 5 مبادئ رئيسية هي مبدأ ضمان الأموال المستثمرة؛ حيث يحظُر على شركات التأمين استثمار أموالها في استثمار ذات درجة خطورة مرتفعة، لأن أغلبيتها تمثل أموال حملة الوثائق، ولا يجوز المضاربة بهذه الأموال.

كما ضمت هذه القواعد، مبدأ السيولة وهو قدرة شركات التأمين على تحويل الاستثمارات المختلفة إلى نقدية في وقت محدد دون خسائر حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها في مواعيد استحقاقها؛ بجانب مبدأ تحقيق معدل الاستثمار المناسب والمنتظم ويقصد به قدرة الأموال المستثمرة في الاستثمارات المختلفة على تحقيق عائد استثماري مناسب لشركات التأمين.

وأشارت النشرة، إلى مبداً التنويع وهو عدم التركيز في الاستثمار في نوع معين من الاستثمار حتى لا تتعرض استثمارات شركة التأمين للخطر؛ كما أن مبداً الاستقرار يقصد به؛ الثبات النسبي لهيكل محفظة استثمارات أموال شركات التأمين وعدم التغير المفاجئ أو السريع أو الكبير لهذا الهيكل.

ونوه الاتحاد، أن الاستثمار يمثل أهمية قصوى باعتباره الأساس في ضمان استمرار الشركات في أعمالها بنجاح وتحقيق الأهداف التي تسعى إليها، ويعتبر تحديد السياسة الاستثمارية والقواعد المنظمة للاستثمار العامل الاساسي للوصول إلى ذلك الهدف.

وأشار، إلى تعامل التأمين مع أخطار مستقبلية محتملة الحدوث، والتي تتمثل في دفع مبالغ التأمين والتعويضات، وبالتالي توافر قدر من الأموال في صورة مخصصات لحين الحاجة إليها للوفاء بالالتزامات المختلفة في مواعيد استحقاقها.

أضاف، أنه قد أصبحت هذه الأموال مصدراً مهماً من مصادر الاستثمار للشركات، الأمر الذي يحتم على شركات التأمين تبني سياسة استثمارية جيدة لاستثمار هذه الأموال، بما يحقق أفضل العوائد بأقل المخاطر وبشكل ينسجم مع المبادئ الاساسية للاستثمار في شركات التأمين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك