البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير السياحة يستعرض خطة زيادة الاستثمارات الفندقية في مصر أمام رجال الأعمال القطريين

وزير السياحة يعقد
وزير السياحة يعقد لقاءات مع رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين

عقد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، مجموعة من اللقاءات الرسمية على هامش زيارته، اليوم الأربعاء، للعاصمة القطرية الدوحة، حيث التقى مع منصور بن إبراهيم آل محمود الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، و الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين.

واستعرض وزير السياحة والآثار، خطة الحكومة المصرية لزيادة الاستثمارات الفندقية في مصر، وكذلك الخطط التنموية الجاري العمل على تنفيذها بالمقصد السياحي المصري.

وتناولت اللقاءات، بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال السياحة، واستعراض الفرص الاستثمارية السياحية الموجودة حالياً في مصر أمام الجانب القطر،ي وخاصة في مجال الضيافة والفندقة بالمحافظات المصرية المختلفة ولا سيما السياحية، وتم أيضاً بحث إمكانية التعاون المشترك في مجال التدريب في الضيافة.

وأكد، أن تحسين مناخ الاستثمار السياحي وزيادة أعداد الغرف الفندقية في مصر، يعتبر أحد أهم المحاور الرئيسية للاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السياحة في مصر.

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم خلال الفترة القليلة المقبلة الإعلان عن طرح حزمة جديدة من حوافز الاستثمار في مجال الفنادق التي تم العمل عليها، بالتعاون مع وزير المالية المصري، والتي من شأنها أن تعمل على حث وتشجيع المستثمرين المحليين والدوليين على الاستثمار السياحي في مصر.

وتم مناقشة مقترح تنظيم زيارة لمجموعة من رجال الأعمال والمستثمرين القطريين للمقصد السياحي المصري، للتعرف على الفرص الاستثمارية الموجودة به وخاصة في مجال إقامة المنشآت الفندقية.

وجاءت زيارة الوزير الحالية لدولة قطر، للمشاركة في اجتماعات الدورة 33 للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة والتي تٌعقد برئاسة جمهورية مصر العربية، والدورة الـ 26 للمجلس الوزاري العربي، وتستضيفها العاصمة القطرية الدوحة خلال يومي 13 و14 ديسمبر الجاري.

شارك في حضور هذه اللقاءات، السفير عمرو الشربيني سفير مصر لدي دولة قطر، والسفير خالد ثروت مستشار الوزير للعلاقات الدولية والمُشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

وزير السياحة يعقد لقاءات مع رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين
وزير السياحة يعقد لقاءات مع رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك